التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

اليابان تعتزم تقديم مساعدات إنسانية للعراق بقيمة عشرة ملايين دولار 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أعرب الأمين العام لمجلس الوزراء حامد خلف عن شكر وتقدير الحكومة العراقية لمواقف الحكومة اليابانية تجاه العراق طوال فترة العلاقة بين البلدين الصديقين ، بالإضافة إلى تقدير الشعب العراقي لما تقدمه اليابان من جهود إنسانية ودعم مستمر للعراق .
وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان ” خلف استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد السفير الياباني في العراق “كازويا ناشيدا” بمناسبة قرب انتهاء مهامه الدبلوماسية ، حيث قام السفير بدوره بتقديم شكره وتقديره لتعاون دعم الأمين لسفارة اليابان في العراق ” ، معلنا ” عن عزم حكومته تقديم مساعدات إنسانية للعراق بقيمة عشرة ملايين دولار عبر مجموعة من المنظمات الاغاثية والإنسانية ” .
واشار الى ” نية بلاده تقديم وحدات متنقلة لإنتاج الطاقة الكهربائية للمساعدة في إعادة إعمار المناطق المحررة بغية عودة سكانها اليها بأسرع وقت ” .
وأشاد الأمين العام لمجلس الوزراء ” بما قدمته اليابان للعراق في إطار المساعدات الإنسانية ، واستذكر فترة تواجد القوات اليابانية في السماوة عام 2003 ، حيث يحتفظ الناس هناك بذكرى طيبة لهذه القوات ” ، مشيرا إلى ” إمكانية عودة الشركات اليابانية في حقل {عكاز} بعد عودة الاستقرار إلى مناطق محافظة الانبار ” . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق