التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

مقتل عشرات الإرهابيين وتحرير عدة مناطق في الانبار 

اعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الخميس عن شن طائرات القوة الجوية والجيش العراقي غارات استهدفت مواقع لتنظيم (داعش) الإرهابي قرب قضاء الخالدية بمحافظة الانبار.

وقالت الوزارة في بيان ان طيران القوة الجوية وطيران الجيش العراقي وجها ضربات مدمرة قرب الخالدية اسفرت عن قتل 60 إرهابياً وتدمير 14 عجلة مفخخة و8 اوكار لداعش.

في هذه الاثناء اكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية العراقية حاكم الزاملي احباط هجوم لعصابات (داعش) الإرهابية على منطقة حصيبة شرقي مدينة الرمادي وقتل 40 عنصراً من الدواعش.

وقال الزاملي ان القوات الامنية من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي احبطت هجوما لداعش على منطقة حصيبة الشرقية في الانبار بالتنسيق مع ابناء العشائر.

واضاف ان القوات المشتركة قتلت 40 عنصراً من (داعش) الإرهابي خلال التصدي للهجوم والاستيلاء على اسلحتهم ومعداتهم، مشيراً الى أن جثث الدواعش تملأ شوارع المنطقة بعد تكبيدهم الخسائر الكبيرة بالارواح والمعدات.

وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت الاثنين عن انطلاق عمليات تحرير محافظة الأنبار من عصابات (داعش) الإرهابية بمشاركة القوات المسلحة والحشد الشعبي والعمليات الخاصة والشرطة الاتحادية وأبناء عشائر الانبار.

من جانبها اعلنت قيادة عمليات بغداد تحرير المنطقة المحصورة بين جسري الذيبان وعباس جميل الواقعة غربي محافظة بغداد وجنوب الفلوجة وتمكنها من القضاء على 7 إرهابيين من تنظيم داعش.

وفي محافظة ديالى شرق العراق أكد مسؤول محلي في المحافظة أن قوات الحشد الشعبي صدت هجوماً عنيفاً لتنظيم (داعش) على قرى شمالي المقدادية، مضيفاً أن اشتباكات اندلعت بين الطرفين دامت عدة ساعات قبل أن ينجح مقاتلو الحشد الشعبي بإسناد قوة من الجيش بإجبار إرهابيي (داعش) على التراجع إلى عمق منطقة الزور التي تمثل في الوقت الحالي معقلاً هاماً للإرهابيين شمالي المدينة.

وفي وقت سابق أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن تطهير ثلاث مناطق في الأنبار من سيطرة داعش، فيما أشارت إلى مقتل 19 إرهابياً وتدمير موقع دفاعي لهم بقصف جوي في المحافظة.

كما أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية عن مقتل 14 إرهابياً من تنظيم (داعش) وتدمير أربع مركبات تحمل رشاشات أحادية في عملية نوعية غرب الرمادي.

وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية بالوكالة اللواء (علي إبراهيم دبعون) إن قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية وبمساندة أبناء العشائر قامت بعملية نوعية على مواقع لداعش في منطقة (الكصريات) شرق ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي) ما أسفر عن مقتل 14 عنصراً من التنظيم وتدمير أربع مركبات تحمل رشاشات وأسلحة ثقيلة.

وكان آمر الفوج الأول باللواء 30 التابع للحشد الشعبي العقيد (جمعة فزع الجميلي) أعلن الأربعاء عن مقتل مسؤول في تنظيم (داعش) بناحية الكرمة التابعة لقضاء الفلوجة ومساعده بضربة جوية شرق الرمادي.

الى ذلك أشارت قيادة العمليات إلى أن قيادة القوة الجوية العراقية نفذت 16 طلعة جوية على المناطق ضمن قاطع عمليات الأنبار لإسناد تقدم القطعات الأمنية في مختلف المحاور بالرمادي، في حين نفذ طيران الجيش العراقي تسع طلعات على قواطع العمليات كافة لإسناد تقدم محاور تحرير الأنبار.

من جانب آخر اعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ان بلاده تمتلك عدداً من القوات الأمنية والعسكرية والمتطوعين المتدربين بشكل كاف لمحاربة الإرهاب على الأرض، مؤكداً على عدم وجود قوات أجنبية تدافع عن بلاده.

واضاف العبادي أثناء تفقده لعناصر القوات العراقية الخاصة “أنه لا توجد الآن على الأرض العراقية قوة أجنبية تقاتل الإرهاب أو تقاتل نيابة عن العراقيين، بل العراقيون هم من يقاتلون الإرهاب ويدافعون عن المنطقة بأكملها”.

المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق