التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

امانة بغداد تكشف عن اسباب تذبذب تجهيز الماء الصافي للمواطنين خلال العيد 

بغداد – محلي – الرأي –

كشفت امانة بغداد، الثلاثاء، عن اسباب تذبذب تجهيز الماء الصافي للمواطنين خلال العيد، مؤكدة ان ذلك جاء بسبب الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي، فيما اشارت الى ان الماء المنتج يخضع بشكل يومي للفحص المختبري.

 

وقالت مديرية العلاقات والإعلام في الامانة ان “اسباب تذبذب تجهيز الماء الصافي للمواطنين خلال العيد يعود الى الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي المزود لمحطات التصفية الرئيسة المجهزة لمشاريع الماء الصافي في العاصمة”.

 

واضافت المديرية ان “جميع مشاريعها تعمل بانتظام وبكامل طاقاتها الانتاجية”، مشيرة الى ان “الانقطاعات المتكررة رافقتها الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وزيادة الطلب والاستهلاك على الماء”.

 

وتابعت ان “عملية إعادة تشغيل المشاريع تتم بالاعتماد على المولدات الكهربائية وإيصال الماء للمواطنين عبر الشبكات يستغرق وقتاً طويلاً كون انابيب الشبكة تكون خالية من الماء بسبب الاستهلاك”، موضحة ان “عملية التصفية تتطلب وقتاً اضافياً لإنتاج الماء المطابق للمواصفات الفنية مما يؤثر على كميات الماء الواصلة للمواطنين لاسيما المناطق الاطراف من العاصمة بغداد”.

 

واكدت المديرية ان “مشاريع ومجمعات انتاج الماء الصافي تعمل بانتظام بكامل طاقاتها ولاتعاني من اي مشكلات فنية باستثناء موضوع التذبذب في التيار الكهربائي”, لافتة الى ان “الماء المنتج يخضع بشكل يومي للفحص المختبري بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية لضمان مطابقته للمواصفات العالمية”.

 

يذكر أن العاصمة العراقية بغداد، تعاني من شح في الماء الصالح للشرب وخاصة في مناطق الرصافة بسبب قلة مشاريع لتصفية المياه فيها، وتتوقع الامانة ان تقضي على شحة المياه نهائيا مع البدء بمشروع ماء الرصافة الكبير الذي من المتوقع البدء به خلال الاشهر القليلة المقبلة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق