التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

المعارضة السورية” تعلن تفجير انفاق تحت فندق الكارلتون بحلب 

 

حلب ( الرأي )
أعلن نشطاء سوريون عن مقتل 5 جنود واصابة 18 آخرين اثر تفجير مسلحي المعارضة عدة أنفاق أسفل فندق “كارلتون” في حلب تتخذه القوات الحكومية مقرا لها في محافظة حلب شمالي البلاد.
وقال النشطاء ان “الكتائب السلفية” المقاتلة “حفرت عدة أنفاق في محيط وأسفل فندق كارلتون الذي تتمركز فيه القوات السورية وفجرت عددا منها صباح اليوم ما اسفر عن تضرر جزء من الفندق ومقتل ما لا يقل عن خمسة عناصر من قوات الجيش وإصابة 18 آخرين بجروح”.
واضافوا ان اشتباكات عنيفة بين عناصر من الكتائب السلفية ووحدات الجيش السوري دارت في المنطقة عقب عملية التفجير ما ادى الى مقتل عدة مقاتلين من الكتائب.
من جانب آخر، نقلت وكالة “سانا” السورية عن مصدر عسكري قوله ان وحدات من الجيش “قضت على مجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على فندق كارلتون، وأوقعت كامل أفرادها قتلى ومصابين، ودمرت عددا من تجمعاتها وأوكارها بما فيها من أسلحة وذخيرة في حلب”.
وذكر المصدر أنه “تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في حلب القديمة وأحياء المرجة وبني زيد وكرم ميسر ومساكن هنانو وبستان القصر والشيخ لطفي وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.
وفي ريف درعا (جنوب البلاد) قال مصدر عسكري آخر ان “وحدات من الجيش تصدت لمحاولة تسلل إرهابيين من الأراضي الأردنية الى قرية المتاعية” السورية، مضيفا انه تم “ايقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم بينما لاذ بعضهم بالفرار الى داخل الأراضي الأردنية”.
في سياق آخر، قام تنظيم “داعش” باعدام العشرات من مقاتلي المعارضة المحتجزين لديها قبل انسحابها من بلدة حريتان شمال حلب، بالاضافة الى عائلة مكونة من سبعة اشخاص من اهالي كفر حمرة بريف حلب الشمالي.
الى ذلك، قتل 3 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في قرية عرنة بريف دمشق الغربي، فيما اسفر انفجار سيارة مفخخة قرب احد الجوامع في بلدة اليادودة بريف درعا عن مقتل واصابة 34 شخصا من المدنيين.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق