التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

بلدية الشعب تعلن توزيع تعويضات الامطار على المواطنين الاسبوع المقبل 

بغداد ( الرأي )

 اعلنت بلدية الشعب عن توزيع مبالغ التعويضات لمتضرري الامطار الاخيرة في العاصمة بغداد الاسبوع المقبل.

وقال مدير بلدية الشعب عبد العباس عبد الرضا اليوم السبت ان “بلدية الشعب تقوم حاليا بجرد اسماء المتضررين من جراء الامطار في العاصمة بغداد”، مبينا انه ” خلال اسبوع او ثمانية ايام ستتم المباشرة بتوزيع مبالغ التعويضات بعد دخول الاموال المخصصة في حسابنا المصرفي”.
واضاف ” ابلغنا جميع المواطنين بعدم جلب تأييد من المختار بل جلب المستمسكات الرسمية الاربعة {الشهادة الجنسية،وهوية الاحوال المدنية، وبطاقة السكن، والبطاقة التموينية} فقط لمقارنتها مع المعلومات المدرجة في استمارة التعويضات المقدمة من قبل المواطنين”.
واشار عبد الرضا الى انه “سيتم تبليغ المواطنين بمراجعة المجلس البلدي في يوم محدد وحسب التسلسلل وعلى مدى {20} يوما لغرض عدم تجمهر المواطنين في مكان واحد وتعرضهم لهجمات ارهابية”.
يذكر ان مناطق العاصمة بغداد قد تعرضت في الـ9 من شهر تشرين الثاني من عام 2013 إلى موجة أمطار شديدة تسببت بغرق الاحياء السكنية والشوارع العامة والازقة ، وعدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية ، ما اضطر الحكومة الى تعطيل الدوام الرسمي ليومين متتاليين.
ونتيجة هذه الامطار الغزيرة اضطرت الكثير من العوائل الى ترك منازلها بسبب غرقها بمياه الامطار التي اختلطت بمياه الصرف الصحي، وطالب عدد من المواطنين الذين تضرروا بمياه الامطار بإقالة ومحاكمة كل الاشخاص المسؤولين عن تردي الخدمات، ومكافحة الفساد في كل دوائر الدولة، والخدمية منها على وجه الخصوص .
وقد أثارت أزمة غرق اغلب شوارع العاصمة بغداد الكثير من التعليقات الساخرة ونشر الصور التي تعبر عن ذلك، اذ دأب متصفحو تلك المواقع على نشر صور للعاصمة ولشوارعها التي امتلأت بمياه الامطار مكونة بركا ومسطحات مائية كبيرة في اغلب شوارع العاصمة، أدت إلى اختفاء الجزرات الوسطية والأرصفة وشلت حركة سير العجلات والمارة.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق