التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 18, 2024

معصوم يؤكد ضرورة مواصلة الجهود التي تبذلها يونامي في دعمها للعراق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اهمية مواصلة الجهود التي تبذلها يونامي في دعمها للعراق بحربه ضد داعش ، مشددا على ضرورة الاصلاحات الشاملة في مؤسسات الدولة كافة .
وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” رئيس الجمهورية استقبل في قصر السلام ببغداد نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق {يونامي} جيورجي بوستين والوفد المرافق له ، وبحث معه الوضع الانساني للعوائل النازحة ، فضلا عن خطط يونامي في العراق للعام المقبل ” .
وشدد معصوم على أهمية مواصلة الجهود التي تبذلها الامم المتحدة ودعمها للعراق في حربه ضد الارهاب ، لاسيما من خلال اعادة اعمار المناطق المحررة من سيطرة داعش ، وازالة العقبات التي تحول دون عودة النازحين إليها وتوفير الحياة الكريمة لهم ، ودعمهم اقتصاديا واجتماعيا من خلال البرامج الانمائية التابعة للمنظمة الدولية .
وشدد ضرورة الاصلاحات الشاملة في مؤسسات الدولة كافة ، والتقدم الفعلي في مكافحة الفساد على مختلف المستويات ، بما يخدم تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الخدمات الأساسية للجميع .
وأشار إلى انجاز وثيقة مشروع المصالحة الوطنية والخطوات اللاحقة في هذا المضمار ، معربا عن أمله بالسير قدما نحو انجاز مكاسب قريبة على أرض الواقع وتثبيتها كمرجعية في هذا المجال .
من جانبه ثمن بوستين الجهود الحثيثة التي بذلها الرئيس معصوم في على طريق انجاح مشروع المصالحة ، ومساعيه في تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف .
وعبّر نائب رئيس بعثة يونامي استعداد المنظمة الدولية المتمثلة ببعثتها إلى العراق وبرامجها الأخرى لتقديم كل أنواع المساعدة الى الشعب العراقي ، والمساهمة في تخفيف معاناة النازحين وادامة التنمية في البلاد . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق