التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

ناشط سياسي : البحرين ستشهد سقوط المزيد من الشهداء 

المنامة ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال الناشط السياسي البحريني وعضو تيار الوفاء البحريني، طاهررسول الموسوي أن البحرين ستهشد سقوط المزيد من الشهداء و الاعتقالات في سبيل تحقيق الحرية ومطالب الشعب.

و قال الموسوي أن هناك حراك دولي سطره صمود الشعب البحريني لأجباء الطغاة داخل البحرين وخارجها لتغيير تظرتهم تجاه هذا الشعب مضيفا أن النظام الخليفي مستمربالانتهاكات ومن الطبيعي سقوط شهدءا آخرين لهذا الشعب المنكوب بحكم قبلي خليفي متخلف وأحتلال سعودي مباشر وهيمنة أميريكة فاحشة.

وأكد الموسوي أن شعب البحرين لن يقبل بأن يكون تحت ظل الاحتلال السعودي والضغط الخليفي والهيمنة الأمريكية الى النهاية مضيفا لا توجد مخارج لدى السلطة الخليفية ولدى الاحتلال السعودي للخروج من هذه الازمة التي تخنقهم .

وأضاف الناشط البحريني إن التمييز والاضطهاد الطائفي ضد الشيعة هو واقع وحقيقة موثّقة يقر بها السني قبل الشيعي، موضحا أن ترهيب الناشطين لا يغير هذا الواقع. معتبرا أن وزارة الداخلية ليست فقط إحدى أبرز الوزارات التي تمارس الاضطهاد الديني ضد الشيعة، بل تتهم المعارضين بالتحريض لحديثهم عن التمييز.

ولفت الموسوي إلى أن اتهام مسؤول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان بالتحريض على كراهية النظام لأنّه تحدث عن التمييز الطائفي، لا يغير واقع الممارسات الطائفية التي يقوم بها النظام الحاكم، مشيرا إلى أنه لا حاجة للشيخ السلمان لأن يحرض بأن النظام طائفي، فهو النظام الذي هدم المساجد، ويميز في الوظائف والبعثات وفي كل مؤسسات الدولة.

وأوضح الموسوي أن لجنة الحريات الدينية الأمريكية وتوصيات بسيوني وتوصيات جنيف، وتقارير محلية وغربية، كلّها تؤكّد أن النظام في البحرين يمارس الاضطهاد ضد الشيعة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق