التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

مارادونا يزور حكم هدف اليد الشهير 

رياضة – الرأي –

تبادل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا مع الحكم التونسي علي بن ناصر الذي قاد المباراة الشهيرة بين الأرجنتين وإنجلترا 1/2 في الدور ربع النهائي من مونديال المكسيك 1986. وسجل مارادونا في تلك المباراة هدفين تاريخيين، الأول جاء بيده ولم يتنبه إلى ذلك الحكم التونسي، والثاني بمجهود خارق وبروعة كبيرة من منتصف ملعب الأرجنتين حيث انطلق كالسهم وراوغ أربعة مدافعين ثم تلاعب باثنين وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس بيتر شيلتون فموه وسجل بكل ثقة داخل الشباك.

وكشف مارادونا في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي أنه قام بزيارة إلى ابن ناصر خلال وجوده في تونس من أجل تصوير إعلان، وقال : أهديته قميص الأرجنتين وهو قدم لي صورة لتلك المباراة كانت معلقة في منزله، وكتبت في إهدائي له: إلى علي، صديقي الأزلي. ولم يهضم الإنجليز حتى الآن ما حصل في تلك المباراة التاريخية التي احتضنها ملعب الأزتيك في مكسيكو أمام 114500 متفرج.

وكثر الحديث عن هذه المواجهة واتهمت الصحف الإنجليزية، وبالخصوص صنداي تايمز الأرجنتين بشراء مباراتها مع بيرو (0/6) في مونديال 1978 والتي كانت جواز سفرها إلى المباراة النهائية وإحرازها اللقب بالفوز على هولندا 1/3 بعد التمديد. انتهى

محمد حسين مخيلف

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق