التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

الزاملي : حسابات مطار النجف الأشرف الدولي خاضعة للرقابة المحلية والدولية 

النجف الاشرف – محلي – الرأي –

أعلن مطار النجف الأشرف الدولي إن حسابات المطار خاضعة للرقابة المحلية والدولية بشكل مباشر وتتم وفق القانون.

هذا ما أكده عضو مجلس إدارة المطار السيد حسين الزاملي قائلا: “المطار مؤسسة استثمارية تعتمد على التحويل الذاتي في عملية جلب الايرادات والصرفيات”.

مضيفا: “كل المطارات في العالم مؤسسة موحدة تعتمد على آلية واحدة في الصرف والايراد وهنالك استمارات معتمدة لدى كل مطارات العالم لان التعامل الحسابي لدى تلك المطارات وشركات الطيران التابعة لها تتعامل بهذه الاستمارات”.

مشيرا الى: “هذه الآلية سبق أن اعتمدت في مطار النجف فلدينا نظام حسابي وتدقيق خاضع للمراقبة الدولية يعمل وفق نظام (Quiq books) وهو نظام حسابي للعلوم المالية الحديثة وأغلب الجباية في المطار لا تتم عن طريق شخصي الا في الطيران الايراني نتيجة الحصار المفروض عليها”.

موضحا: “ان باقي الشركات تعتمد على التحويلات المصرفية من بنوك وحسابات الشركات الى حساب مطار النجف في المصرف العراقي للتجارة في المحافظة”.

وفيما يخص تدقيق الحسابات المتوفرة في المطار قال الزاملي: “ان المطار مشروع استثماري يعتمد على تدقيق الحسابات المتوفرة في المطار على المحاسب القانوني المعتمد لدى ديوان الرقابة المالية لاستكمال تدقيق الحسابات الختامية للسنوات الماضية والمطار يختلف عن جميع مؤسسات الدولة إذ تكون استمارة الجباية من أربع نسخ واحدة منها لدى المطار ونسخة لدى كابتن الطائرة ونسخة الى شركة الطيران وتجمع شهريا كل نسخة على حدة ويتم مطابقتها ثم الجباية”.

من الجدير بالذكر، فإن أي طائرة تكون قادمة الى المطار تسجل في محطات متعددة كمحطة البلد القادمة منه ومحطة البلد الجوية ومحطة سلطة الطيران المدني العراقي في بغداد ومحطة الهبوط وهي مطار النجف الأشرف الدولي وهذه العملية لا تحتمل الخطأ مطلقا. انتهى

حمودي العيساوي

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق