التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

معصوم لوزيري الخارجية والدفاع النرويجين : العراق قادر على اجتياز الصعوبات الحالية وتطوير نظامه السياسي 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قدرة العراق قادر على اجتياز الصعوبات الحالية ، وتطوير نظامه السياسي .
وذكر بيان رئاسي تلقت  (الرأي ) الدولية اليوم نسخة منه ، ان ” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد استقبل وزير خارجية النرويج بورغ بريندة برفقة وزيرة الدفاع اينا سوريدي ، ودعا خلال اللقاء إلى تعزيز العلاقات بين العراق ومملكة النرويج في المجالات الزراعية ، والصناعية ، والثقافية ، والأكاديمية ، فضلا عن تطوير العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إلى أفضل شكل ممكن ” .
وأكد رئيس الجمهورية أهمية مساهمة النرويج في تطوير وتعزيز الاقتصاد العراقي ، معربا عن امتنان العراق حكومة وشعباً للمساعدات العسكرية والانسانية ، والدعم الذي تقدمه النرويج للعراق في معركته ضد الارهاب .
وشدد الرئيس معصوم على ان العراق قادر على اجتياز الصعوبات الحالية ، وتطوير نظامه السياسي الديمقراطي الاتحادي ، مبيناً ضرورة تغليب الهوية الوطنية على الهويات المذهبية والاثنية والفئوية ، مشيرا الى أهمية بناء جيش متطور على أسس وطنية ومهنية .
من جانبه أكد وزير الخارجية بورغ بريندة استعداد النرويج لتوسيع آفاق التعاون مع العراق الذي وصفه ببلد الحضارات الأولى ، مشدداً على أن بلاده لا تدخر جهدا في مساعدة العراق والمساهمة تطوير اقتصاده .
بدوره أعرب وزيرة الدفاع اينا سوريدي التزام بلادها بالوقوف إلى جانب العراق في حربه ضد داعش الارهابية ، ومواصلة تقديم المساعدات العسكرية للقوات العراقية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق