التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الجبوري : المكون السني غير راضي عن الشخصيات التي حضرت مؤتمر الدوحة لان اغلبها متوغل بالدم العراقي وأبرزهم خميس الخنجر 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكد عضو اتحاد القوى احمد الجبوري ان المؤتمرات التي تعقد خارج حدود البلد هي مؤتمرات لا تعطي ثمارها والقائمين عليها لا يريدون للبلد والعملية السياسية خيراً.

وقال الجبوري ان العراق يمر بظروف صعبة اقتصادياً وسياسياً وامنياً . مطالباً الكتل السياسية والاحزاب الى المصارحة والمصالحة الحقيقية ودعم الحكومة والاصلاحات الجديدة.

واوضح الجبوري ان هذه المؤتمرات سوف تستمر ما لم يتم ترميم البيت الداخلي العراقي .مبيناً ان الكثير من الكفاءات العراقية محاربة ومستهدفة ونحن بحاجة الى استقطاب هذه الكفاءات ودعم حكومة تكنوقراط قوية .

واضاف الجبوري ان المكون السني غير راضي عن الشخصيات التي حضرت مؤتمر الدوحة في قطر لان اغلبها متوغل بالدم العراقي ويدعم الطاءفية والارهاب .

واختتم في العاصمة القطرية الدوحة مساء الخميس الماضي المؤتمر “المُريب” عن العراق والذي كان بغطاء خليجي واحتضان قطري وحضرته قيادات ارهابية ومطلوبة للقضاء العراقي في هیئة علماء المسلمین ، وکبار البعثيين ، وقيادات رفيعة المستوى في الجيش العراقي السابق ، وفصائل ارهابية كـ”الجيش الإسلامي” ، و”كتائب ثورة العشرين” ، بالاضافة الى مسؤولين حكوميين ، ووزراء سابقین وحالیین ، وتجّار ، ورجال اعمال من الطائفية السُنية فقط ، سيما وان المؤتمر خرج بتوصيات ابرزها وضع خطة لإسقاط العملیة السیاسیة العراقية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق