التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

رئيس الوزراء يدعو الى فتح المزيد من المراكز التعليمية للنازحين والمناطق الريفية 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وزارة التربية الى فتح المزيد من المراكز التعليمية للنازحين ، وسكان المناطق الريفية في اطار حملة وطنية لمكافحة الأمية .

 

وذكر معصوم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الأمية ، ان ” الارتفاع الملحوظ الذي سجلته نسبة الأمية في العراق بالعقدين الاخيرين نتيجة سنوات الحروب والحصار التي عاناها شعبنا ، يمثل خطرا على أمنه وتطوره الاقتصادي والاجتماعي ” ، مشيرا الى ان ” ارتفاع الامية في العراق حاليا الى ضعف المتوسّط على المستوى الدولي يساعد في انتشار الجهل ، والفقر ، والبطالة ، والعنف ، والتطرف ” .

ودعا الرئيس معصوم الوزارات المعنية بالتعليم والتربية والصحة والمرأة الى فتح المزيد من المراكز التأهيلية للنازحين في اماكن نزوحهم بما فيها اقليم كردستان ؛ من اجل عدم حرمانهم من فرصة التعلم والمعرفة ، واستكمال المستلزمات المطلوبة لبدء العمل لتعليم سكان المناطق الريفية والنائية ، لا سيما النساء والفتيات .

وشدد على الحاجة الملحة لمعالجة التحديات الناجمة عن نقص التعليم المدرسي في المناطق التي تعاني من ذلك ، داعيا منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة {اليونسكو} الى دعم العراق في هذا المجال . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق