التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

كهرباء الجنوب تنجز أعمال تحويل خط مدخل شمال الزبير 

بغداد – محلي – الرأي –

أنجزت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء شمال البصرة التابعة للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب أعمال تحويل خط مدخل شمال الزبير 33 ك.ف من قابلو ارضي إلى هوائي ؛ لغرض استقرار التيار الكهربائي في العديد من مناطق القضاء .

وقالت الوزارة في بيان لها تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الثلاثاء ، ان ” خط مدخل شمال الزبير 33 ك.ف ثنائي الدائرة جزء منه يغذي محطة شمال الزبير ، والجزء الاخر يغذي محطة العرب الثانوية 33/11 ك.ف ، ولكون المحطة تتغذى من محطة الطوبة 132ك.ف ، وكذلك كثرة عطبات خطوطها مما يجعل المحطة غير مستقرة ” .

ومن جهة اخرى نفذت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء ذي قار التابعة للمديرية ذاتها حملة واسعة لرفع التجاوزات وجباية اجور الكهرباء في منطقة الاقتصاديين ، وشارع بغداد ، وشملت الحملة دور المواطنين ، والمحلات ، والمجمعات ، والعمارات التجارية ، حيث تم خلالها رفع التجاوزات من خط إلى خط {تبادل التغذية} والربط خارج العداد ، اضافة الى قطع التيار الكهربائي عن الممتنعين عن التسديد ، كما رافق الحملة إجراءات قانونية تمثلت بكتابة تعهدات خطية على المتجاوزين يتعهدون بموجبها بعدم تكراره ، وبخلافه يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم .

وتابع البيان كما أنجزت الملاكات نفسها فك الاختناق في منطقة الموحية على مغذي {7} من خلال نصب محولة سعة {400} ك.ف ، وتسليك شبكة ضغط عالٍ وضغط واطٍ بطول {1300} متر إلى جانب نصب {15} عمودا مختلف الأنواع والإحجام ؛ لمعالجة الاختناقات التي تعاني منها الشبكة الكهربائية في المنطقة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق