التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الجعفري : العراق يقدم مشروع قرار للجامعة العربيّة يُدين الفكر الذي يسمح بالتكفير 

بغداد – سياسة – الرأي –

كشف وزير الخارجية ابراهيم الجعفري عن تقديم العراق مشروع قرار للجامعة العربيّة يُدين الفكر الذي يسمح بالتكفير.

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” الجعفريّ التقى اليوم كاتب الدولة للشُوُؤن العربيّة، والأفريقـيّة التونسيّ، التهامي العبدوليّ وقد استعرض الطرفان آفاق تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين”.

ودعا الجعفريّ بحسب البيان إلى ضرورة الارتقاء بها إلى ما يُحقــِّق طموح الشعبين في المجالات كافة السياسيّة، والاقتصاديّة، والثقافـيّة، كاشفاً أنَّ العراق تقدَّم بمشروع قرار للجامعة العربيّة يُدين الفكر الذي يسمح بالتكفير.

واكد أنَّ” هذه المُبادَرة تهدف إلى جعل أصل الفكر التكفيريّ جريمة، مُعلـِّلاً بأنَّ: هذا الفكر أثبت أنـَّه يتولى صناعة الإرهابيِّين؛ لأنـَّه يستهدف كل مظاهر الحياة، مُضيفاً أنَّ” هؤلاء الإرهابيِّين لديهم فكر مُظلـّل، وقد يكون من السهل تحديد مديات انتهائه في بعض الميادين، ولكن من الصعب أن نضع له نهاية؛ لأنـَّه يتحرَّك على الثنائيّات، ويقودها للتقاتل”.

وقال البيان ان ” العبدوليّ أيَّد من جانبه مشروع القرار العراقيِّ بتجريم الفكر المُتطرِّف، مُبيِّناً إمكانية العمل في الاطار الثنائي بين العراق وتونس، إضافة إلى ما سيتمُّ الاتفاق عليه في جامعة الدول العربيّة، مُشدِّداً على ضرورة الإفادة من تجربة العراق في مُواجَهة الفكر التكفيريِّ، وقدَّم دعوة إلى الوزير لزيارة تونس؛ لبحث العلاقات الثنائيّة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق