التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الخيكاني :يوجه بسرعة انجاز معاملات المواطنين 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

وجه وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني بالاسراع في انجاز المعاملات الخاصة بالمواطنين وعدم تعطيل مصالحهم .
وقال بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني ترأس اعمال الجلسة التاسعة لهيئة الراي في الوزارة بحضور الوكلاء والمفتش العام والمدراء العامين في الوزارة لمناقشة الفقرات المدرجة على جدول الاعمال”.
واشار الى إن ” الاجتماع تضمن التوجيه بالاستمرار في الحملة الخدمية التي اطلقتها الوزارة لرفع مستوى الخدمات ومتابعة مشاريعها وخاصة في الاقضية والنواحي التابعة لمحافظة بغداد وعموم المحافظات, والتركيز على أعمال تنظيف الشوارع ورفع الانقاض وصيانة المجاري ومشاريع شبكات الماء المتضررة والتي هي على تماس مباشر مع المواطنين والاستفادة من مبلغ 16,5 مليار دينار التي خصصها مجلس الوزراء لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة في مجال صيانة المجاري استعداداً لفصل الشتاء وتحسباً للفيضانات الناتجة من الامطار الغزيرة المتوقع هطولها لهذا العام”.
ووجه الخيكاني المدراء العامين ” بالاسراع في انجاز المعاملات الخاصة بالمواطنين وعدم تعطيل مصالحهم لأن المعاملات المتأخرة تساهم في خلق حالة من الفساد الاداري الذي يجب القضاء عليه, كما تم توجيه دائرة صندوق الاسكان بتسلم طلبات الاقراض من صاحب العلاقة حصراً او من ينوب عنه بتوكيل رسمي للتخلص من ظاهرة المعقبين واصحاب النفوس الضعيفة التي تستغل المواطنين”.
و فيما يخص موضوع الهيكلية الجديدة للوزارة بعد دمجها اوضح ان” اللجنة المركزية العليا في مجلس الوزراء هي من تتولى عملية الدمج والالغاء للدوائر والشخوص في الوزارة بصيغتها النهائية بعد الاطلاع على الهيكلة المقترحة والمقدمة التي اعدت من قبل الوزارة”.
واشار الى ان” الهيكلية الجديدة ستساهم في التخلص من حالة الترهل الوظيفي التي تعاني منها الوزارة وترشيقها بما يخدم عمل الوزارة والارتقاء بمستوى عملها بالاعتماد على الملاكات الكفوءة والخبرة”.
واشار الى انه تم توجيه المدراء العامين لدوائر وشركات الوزارة على اهمية متابعة الموظفين في الالتزام بالدوام الرسمي وعدم التسرب اثناء ساعات الدوام واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم ومحاسبة المقصرين منهم. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق