التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

رئيس الوزراء يأمر بتنفيذ توصيات خلية الازمة لتطويق وباء الكوليرا 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

امر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بتنفيذ التوصيات الخاصة بتطويق وباء الكوليرا والتي قدمتها خلية ادارة الازمات المدنية هذا اليوم فورا ، موجها بضرورة التنسيق مع اليونيسيف والمنظمات الدولية الاخرى بشان تطويق الوباء .
وذكر مهدي العلاق مدير مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” التوصيات تضمنت قرارات مهمة اهمها؛ تشكيل فرق موقعية مشتركة تتولى اجراء الفحوص اليومية لمياه الانهار وفروعها ومحطات التصفية والتوزيع و شراء مليون سيت ماء لتوزيعها على العوائل النازحة في مناطق ابو غريب والمناطق الاخرى التي حصلت فيها اصابات”.
وتابع ان ” من بين التوصيات وجه بزيادة اطلاق كميات المياه من مشروع ماء الكرخ الى خزان ابي غريب لتأمين الكميات اللازمة و تجهيز ونصب محطات اضافية لتنقية المياه في ابي غريب بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر ، كما تم التاكيد على العمل الفوري على تأمين ادخال مئات الاطنان من مادة غاز الكلور المتعاقد عليها مع الاردن والدول المجاورة الاخرى”.
واضاف ان ” من بين التوصيات اهمية الاستمرار بالتنسيق والتشاور مع منظمة اليونيسيف والمنظمات الدولية الاخرى في الوقاية والمعالجة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق