التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

التربية تدخل مادة الاقتصاد للخامس العلمي والاجتماعيات بالدراسة الابتدائية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اعلنت وزارة التربية، الاربعاء، عن ادخال مادة الاقتصاد للصف الخامس العلمي ومادة الاجتماعيات في الدراسة الابتدائية، مشيرة الى ان الوزارة خصصت المناهج الدراسية في كافة المراحل الابتدائية لمعرفة كل التفاصيل التي تخص العراق.

وقالت المديرية العامة للمناهج التابعة للوزارة في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليةنسخة منه ان “الوزارة تواصل تحديث المناهج العلمية للدراسة الاعدادية لمواكبة التطور الحاصل في بلدان العالم بالتعاون مع منظمة اليونسكو”، مبينة انها “تعمل على تطوير المناهج للفرع العلمي أي العلوم التطبيقية”.

وأضافت المديرية ان “الوزارة قد ادخلت مادة الاقتصاد مع العلوم التطبيقية في مرحلة الخامس العلمي”، مشيرة الى انها “تعمل على تطوير وسائل الايضاح في الشرح العلمي للمختبرات الدراسية من خلال وضع برامج علمية معدة من قسم الحاسوب”.

وتابعت المديرية انها “ستضيف ايضا مادة الاجتماعيات في الدراسة الابتدائية بغية ان يطلع الطالب على تاريخ العراق وموارده وطبيعته”، لافتا الى ان “الوزارة قد خصصت المناهج الدراسية في كافة المراحل الابتدائية لمعرفة كل التفاصيل التي تخص العراق من خلال اختيار المواضيع والامثلة التطبيقية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق