التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

أسعار النفط ترتفع بفعل تراجع مخزونات الخام الأميركية 

اقتصاد ـ الرأي ـ

تماسكت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الأربعاء 23 سبتمبر/ أيلول، بعد أن بدد السحب من المخزونات الأميركية تأثير بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين.

وانتعشت أسعار الخام الأميركي بعد أن قال معهد البترول الأميركي إن مخزونات النفط الأميركية هبطت 3.7 مليون برميل الأسبوع الماضي وتراجعت مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بأوكلاهوما بنحو 500 ألف برميل.

كما صعد مزيج “برنت” رغم تدفق مزيد من البيانات الضعيفة من الصين أدت إلى هبوط سلع أولية أخرى مثل الفحم والنحاس.

وبحلول الساعة 13:44 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر مزيج “برنت” في العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر/ تشرين الثاني بمقدار 30 سنتا ما نسبته 0.61% إلى 49.38 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 0.66% إلى 46.66 دولار للبرميل.

ورغم ارتفاع الأسعار قال محللون إن آفاق سوق النفط لا تزال غائمة، حيث يرى محللون أن تخمة المعروض التي تسببت في هبوط الأسعار إلى النصف منذ عام 2014 ستستمر جراء تباطؤ الطلب على الخام.

وأظهر مسح خاص يوم الأربعاء أن ضعف الطلب أدى إلى أسوأ انكماش لقطاع المصانع العملاق في الصين في ست سنوات ونصف السنة في سبتمبر/ أيلول مما أدى إلى نزوح المستثمرين إلى أسواق أخرى في آسيا بحثا عن ملاذ آمن في تحرك يقول محللون إنه قد يمتد إلى شتى أنحاء العالم.

وتوقعت مؤسسة “Energy Aspects” نمو الطلب العالمي على الخام في النصف الثاني من العام بواقع مليون برميل يوميا فقط، انخفاضا من توقعات بنموه بنحو مليوني برميل يوميا في النصف الأول من 2015.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق