التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

بعثة الحج الإيرانية: السعودية لم تتعاون لمعرفة جرحانا بحادثة منى 

وكالات – الرأي –
قال مسؤول بعثة الحج الإيرانية علي قاضي عسكر أن” السلطات السعودية لم تتمكن بعد من أخراج جثث الحجاج المتوفين في الحادث الذي وقع بمشعر منى”، مشيرا إلى أن” الجانب الايراني يقوم بشكل مستمر بمسح المستشفيات للعثور على حجاجه والوقوف على سلامتهم.
وقدم عسكر تعازيه لأسر ضحايا الحادث المأساوي الذي وقع في مشعر منى وإلى المسلمين كافة والشعب الايراني وقائد الثورة الإسلامية، واصفا الحادثة بأنها غير مسبوقة بتاريخ الحج”، مضيفا ان” هذا الحادث وللأسف وجه ضربة إلى الجهود التي تبذلها بعثة الحج الإيرانية خدمة للحجاج وتسهيلا لأمرهم”.
واشار عسكر الى ان” السلطات السعودية ومنذ اعلانها عن وقوع الحادث في الساعة التاسعة صباحا لم تتمكن من نقل واخراج الجثث من مكان الحادث فيما لم يتلقى الجرحى العناية المطلوبة في المستشفيات.
وكشف عسكر عن تشكيل الجانب الإيراني خلية أزمة لمتابعة الأمور ومسح المستشفيات للوقوف على وجود الحجاج الايرانيين”.
واتهم عسكر الجانب السعودي بمنع المتصدين الايرانيين من الاقتراب الى مكان الحادث للتعرف على الجرحى، متسائلا ما هذا النوع من الخدمة التي تقدمها السعودية؟.
واعلن قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي امس الخميس الحداد الرسمي لثلاثة أيام في ايران وذلك أثر الحادث المأساوي الذي وقع في مشعر منى بالديار المقدسة وأودى بحياة المئات من ضيوف الرحمن من بينهم العشرات من الحجاج الإيرانيين “,محملاً “السعودية مسؤولية الحادث.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق