التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

جهانغيري: التهرب من المسؤولية لايليق بنظام يعتبر نفسه خادما للحرمين الشريفين 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعتبر النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري ان الهروب الي الامام والاسقاط والتهرب من تحمّل المسوولية لا يليق بنظام يعتبر نفسه خادما للحرمين الشريفين معربا عن امله بان تؤدي الرياض واجباتها ازاء الضحايا والمصابين في حادث منى.

واشار جهانغيري خلال الجلسة التي عقدتها الحكومة الايرانية مساء يوم الاحد ان وزيري الداخلية والثقافة والارشاد الاسلامي ومساعد وزير الخارجية قدموا شرحا في الجلسة غير العلنية التي عقدها مجلس الشورى الاسلامي صباح اليوم الاحد حول ابعاد هذه الماساة.

ولفت الى ان الرئيس الايراني حسن روحاني يتابع شخصيا القضية منذ بداية وقوع كارثة مني ويتابع الابعاد القانونية والسياسية لهذه الكارثة الجسيمة خلال لقاءاته في الامم المتحدة قائلا ان الرئيس روحاني يتابع تفاصيل علاج المصابين ونقل الضحايا وقضية المفقودين بصورة حثيثة.

وصرح انه يوجد هناك غموض حول وقوع هذه الكارثة وكيفية اسعاف واغاثه المصابين وتفادي تعرضهم لمزيد من الاصابات والقضايا التي حدثت لاحقا لذلك يجب ان يتم البت بهذا الحادث الجلل بصورة شفافة.

واشار الى بث مقاطع فيديو صادمة عن الكارثة الجسيمة في ارجاء العالم قائلا ان الحكومة السعودية يجب ان تعلم بانها غير قادره علي التكتم علي هذه الماساة الكبيرة من خلال التحكم بوسائل الاعلام. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق