التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

رئيس الوزراء يدعو الدول إلى التعاون لمنع تدفق الإرهابيين ومنعهم من تهريب النفط 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي جميع دول العالم إلى التعاون مع العراق لمنع تدفق الإرهابيين ، ومنعهم من تهريب النفط .
وقال العبادي في اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء ، إنه ” لكي نتعرف إلى توجهنا ينبغي أن نتذكر ماذا كنا عليه في السنوات السابقة ؟ وما ورثناه من بلد يعيش الأزمة ، وكانت داعش تحتل أكثر من 30% من أراضي العراق ، وقواتنا العسكرية شهدت انهيارات ، وكانت هناك حضارة مهددة بالزوال من قبل داعش ” .
واضاف ” نحتاج إلى مساعدتكم في تجفيف منابع الإرهابيين ؛ لأنهم يأتون من مختلف العالم ، وعلينا العمل مع دول الجوار ؛ لتوقف دخول الإرهاب إلى العراق ” .
وطالب العبادي من الدول ” عدم تحويل الإرهاب إلى أراضي العراق ” ، مبينا ان ” هناك شبكات تعطي الأموال للإرهابيين علنا ” .
وشدد على ضرورة منع الإرهابيين من تهريب النفط وسرقة الآثار ؛ لأن الإرهاب يستقطب القلوب التي امتلأت بالكراهية ، ويجب محاربة هذه الأفكار ، وبدأنا بعلاج حقيقي في العراق لاستئصال هذا الفكر .
وتابع بالقول أن ” القوات الأمنية مستمرة بالقتال ضد الإرهاب من اجل حماتينا ، ويجب أن لانهدر الوقت لدحر داعش ، ولاتنسوا بأن عنصر التأخير في تقديم المساعدة للعراق يؤدي إلى توسع داعش في قتل الأبرياء ، ومعا نوقف زحف الإرهابيين والانتصار عليهم ” .
وخاطب الحاضرين بالقول ان ” الإرهاب لايهدد العراق فحسب وانما يهدد جميع دول العالم ” ، مبينا ان ” مكافحة الإرهاب تتطلب جهودا كبيرة على المستوى الدولي للقضاء عليه ” ، مبينا إن ” الحكومة العراقية الحكومة تعمل على بناء قوات أمنية لكل الأطياف ؛ للقضاء على جميع الإرهابيين في البلاد ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق