التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

الجعفري لليونسيف : ضرورة تقديم أقصى درجات الرعاية اللازمة لقطاع الطفولة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري على ضرورة أن تقوم منظمة اليونسيف بتقديم أقصى درجات الرعاية اللازمة لقطاع الطفولة .
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الأحد ، ان ” وزير الخارجية إبراهيم الاشيقر الجعفري تسلـم في مبنى الوزارة ببغداد نسخة من أوراق اعتماد سفير منظـمة الأمم المتحدة لشؤون الطفولة “اليونسيف” بيتر هوكينز ، وجرى خلال اللقاء استعراض واقع الطفولة في العراق ، وآلـية عمل المنظـمة والبرامج التي تسعى لإقامتها في العراق ” .
وأكـد الوزير على أهمـية أن تـُقدم المنظـمة أقصى درجات الرعاية اللازمة لقطاع الطفولة بما يتناسب مع حجم المعاناة التي أصابت هذا القطاع الأساسي في المجتمع ، مشيراً إلى ضرورة تبنـي خطة شاملة تستهدف الاهتمام بالطفولة في مجالات الصحة ، وبرامج توعية الأسرة والمجتمع .
واشار إلى ضرورة التنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية لتطوير عمل المنظـمة والعمل بكل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأطفال ، داعياً المنظـمة إلى ضرورة تضافر الجهود مع وزارة الصحة ؛ للحد من انتشار بعض الأمراض ومنها الكوليرا خـصوصاً مع بدء العام الدراسي ، مُبدياً دعم وزارة الخارجيّة العراقـية للمُنظـمة لإنجاح المهام الملقاة على عاتقها خدمة للأطفال والمجتمع العراقي .
من جانبه أكـد هوكينز أنه سيبذل كل جهوده لتقديم كل الدعم لقطاع الطفولة في العراق ، مؤكداً حرص المنظـمة على توسيع عملها في العراق من خلال فتح مكاتب في بغداد ، والبصرة ، وأربيل ، مشيراً إلى أن المنظـمة أعدت خطة عمل للسنوات الأربع المُقبـِلة في مجالات التربية ، والتعليم ، والصحة ، والمياه ؛ لتأمين كل الاحتياجات الخاصة بالطفل ، موضحاً بالقول أنَّ المنظـمة رصدت مبلغ 800 ألف دولار ، وتسعى لرفع المبالغ المُخصَّصة لهذا القطاع المهم إلى 3 ملايين دولار لنجاح العمل في العراق . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق