التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

ايطاليا: لن ننفذ أية غارات ضد الإرهابيين في العراق إلا بموافقة البرلمان 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

نفت وزارة الدفاع الإيطالية الأنباء عن قرب إطلاق سلسلة غارات إيطالية في العراق، مؤكدة أن روما قد تبحث هذه الفكرة مع حلفائها، لكنها لن توجه أية غارات إلا بموافقة البرلمان.
وكانت صحيفة “كورييري ديلا سيرا” قد ذكرت في عددها الصادر الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول أن مقاتلات “تورنادو” تابعة لسلاح الجو الإيطالي ستبدأ في الساعات القليلة القريبة سلسلة غارات على مواقع الإرهابيين في العراق، وذلك في إطار التنسيق مع القيادة العسكرية الأمريكية.
وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن إيطاليا انضمت إلى التحالف الدولي المناهض لداعش بقيادة واشنطن منذ عام، وقدمت 4 مقاتلات وطائرة مزودة بالوقود وعدة طائرات بلا طيار للمشاركة في عمليات التحالف ،لكن مقاتلات {تورنادو} الإيطالية اكتفت حتى الآن بالقيام بطلعات استطلاعية، دون أن توجه غارات.
وجاء في بيان أصدرته وزارة الدفاع تعليقا على النبأ الذي نشر في الصحيفة: “فيما يخص الأنباء عن استعداد إيطاليا لبدء سلسلة غارات على العراق والتي تناقلتها وسائل الإعلام، فهي ليست إلا فكرة، من غير المستبعد بحثها مع الشركاء في التحالف، وفي أي حال من الأحوال يجب أن يوافق البرلمان على هذه الفكرة قبل الشروع في توجيه الغارات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق