التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مكتب رئيس الوزراء:العبادي يقصد بعبارة {قائد الضرورة} الطاغية صدام 

بغداد – سياسة – الرأي –
اوضح مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ، حديث الاخير خلال مؤتمر صحفي عقده السبت الماضي حول اتهامه للحكومات السابقة بهدر المال العام ممن وصفه بـ{الحاكم والقائد الضرورة} ،مبينا ان “ما كان يسمى بـ{القائد الضرورة }وهو الطاغية المقبور صدام.

وذكر بيان للمكتب تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء يؤكد ان حديث العبادي في المؤتمر الصحفي السبت الماضي عن محاسبة الحكومات السابقة موجه لكل من شغل منصبا في الحكومة وتسبب بهدر المال العام وضياع ثروات العراق وانه ماض في هذا التوجه لمحاربة الفساد والفاسدين “.
وقال ان ” العبادي طالما اكد في حديثه وفي اكثر من مناسبة على اهمية الحفاظ على ثروات العراق واصلاح البلد والسير به نحو دولة المؤسسات والتداول السلمي للسلطة والابتعاد عن اساليب البعث المجرم وما كان يسمى بـ{القائد الضرورة} وهو الطاغية المقبور صدام وهو وصف لحالة عاشها العراقيون قبل عام ٢٠٠٣ التصقت بثقافة انتجت ممارساتها وتراكماتها الحالة التي وصل اليها العراق من تفشي ظواهر الفساد وهدر الاموال بطريقة عشوائية وعبثية ادت الى اغراق البلد في مشاكل اقتصادية واجتماعية”.
واكد ان” الحكومة مستمرة في برنامجها الاصلاحي، وان محاربة الفساد يقف على راس سلم اولوياتها، ولن تتوانى عن تقديم اي مفسد للعدالة لو ثبت فساده مهما كان موقعه”.
وكان العبادي قد هاجم في مؤتمر صحفي السبت الماضي فساد من وصفه بـ”الحاكم والقائد الضرورة” في الحكومات السابقة ومنها توزيع الهبات في اوقات الانتخابات، مضيفا “اننا ماضون بتخفيض الانفاق الحكومي ونحن قللناه الى ادنى مستوى اما الثروات التي ضاعت خلال السنوات الماضية وكيف حصل ذلك هذا يحتاج الى محاسبة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق