التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مجلس واسط يلزم بلدية الكوت بتوزيع الاراضي السكنية في مركز المدينة 

واسط ـ محلي ـ الرأي ـ

اصدر مجلس واسط قرارا يتضمن اطلاق توزيع الاراضي السكنية في مركز المحافظة بغض النظر عن قرار مجلس الوزراء السابق لعام 2013 ، الذي اوقف التوزيع في مراكز المحافظات .
وقال مهدي يونس عيال رئيس لجنة الخدمات في المجلس ان ” المجلس قرر بالاجماع في جلسته الاعتيادية المنعقدة لهذا اليوم اصدار قرار يلزم بلدية الكوت بالسير على تخصيص قطع الأراضي في مركز قضاء الكوت الى شريحة الموظفين ، وحملة الشهادات العليا ، وأطباء الاختصاص ، والصحفين ، والفقراء استثناءً من أحكام قراري مجلس الوزراء رقم 90 و300 لسنة 2013 ” .
وأضاف ان ” المجلس قرر أيضاً السير بإجراءات تخصيص قطع الاراضي الموزعة بالقرعة العلنية عام 2014 من قبل اللجنة المركزية لتوزيع الاراضي في المحافظة ضمن مقاطعة 45 {أم حلانة} ، ومقاطعة 38 الخاجية ، مع الزام قائممقام الكوت بإزالة التجاوزات الحاصلة على الاراضي الموزعة في المقاطعتين ” .
وبين عيال ان ” قرار المجلس استند على الصلاحيات المخولة الينا بموجب المادة 122 ثانيا وخامساً ، والمادة 115 ، وأحكام المادة 7 / ثالثا ورابعا من قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 المعدل لدستور جمهورية العراق ، بالاضافة الى كتاب وزارة الاعمار والبلديات العامة المتضمن وجود إمكانية توزيع الاراضي السكنية ضمن حدود التصميم الاساس لمدينة الكوت ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق