التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الحسينيات في الكويت تبدأ إحياء عاشوراء في ظل ترتيبات امنية مكثفة 

وكالات – الرأي –
تبدأ الحسينيات المنتشرة في مناطق الكويت المختلفة، اليوم الاربعاء أولى ليالي عاشوراء، ذكرى مقتل سبط رسول الله الإمام الحسين بن علي (ع)، في ظل ترتيبات أمنية مكثفة، حيث اتشحت جميع الحسينيات بالسواد استعدادا لهذه الذكرى السنوية.

وأتمت الحسينيات للمناسبة تجهيزاتها واستعداداتها التي اختلفت من واحدة لأخرى وفق حجم وشهرة كل حسينية ومدى استقطابها للمعزين.

وقال رئيس مجلس إدارة الحسينية الجعفرية، عبد النبي العطار، ان الحسينية أكملت استعداداتها، وأصبحت جاهزة لاستقبال محبي آل بيت رسول الله لإحياء ليالي محرم العشر، مؤكدا التزام الحسينية بوصايا وتعليمات وزارة الداخلية الكويتية التزاما تاما.

من جانبه، قال مسؤول حسينية آل بوحمد، حمد بوحمد، أن الجهود التي بذلتها وزارة الداخلية طيلة الأيام الفائتة أسفرت عن إجراءات جيدة، لاسيما في الشق الخاص بتأمين الحسينيات ومحيطها بالتنسيق مع الفرق التطوعية من قبل لجان الحسينيات.

وأكد بوحمد كلام سابقه العطار بخصوص موضوع إقامة المشاهد التمثيلية داخل الحسينيات، وقال ان “الظروف الأمنية تستوجب علينا التعاون مع “الداخلية” في هذه الجزئية بما تقضيه المصلحة الوطنية”.

من جهته، قال أحد مسؤولي حسينية عاشور في بنيد القار، حسين عاشور، ان موضوع الخيام تم الاتفاق بخصوصه مع مسؤولي وزارة الداخلية، حيث سمحت الأخيرة لأصحاب الحسينيات بإقامة الخيام داخل نطاق الحسينية فقط وعدم تجاوزها. وأوضح عاشور ان حسينية عاشور ملتزمة بوصايا وزارة الداخلية الثماني، متمنيا ان تمر أيام عاشوراء دون وقوع أي مشاكل.

من جانبه قال وكيل المرجع الديني السيد علي السيستاني في الكويت، أبو القاسم الديباجي، ان التركيز على لحمة الوحدة الوطنية خلال مجالس العزاء شيء واجب، خصوصا وان الجميع يعيش على أرض الكويت الطيبة، فهي ملاذهم الأول والأخير.

وأضاف الديباجي “علينا ان ندرك جيدا ان الثورة الحسينية جاءت بهدف إعلاء الكرامة الإنسانية والتآخي بين المسلمين”.

وبدوره أشار مسؤول حسينية دار الزهراء عمار كاظم إلى انتهاء الحسينية من التنسيق مع بنك الدم لتخصيص 3 أيام لمن يرغب في التبرع بدمه لبنك الدم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق