التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

تونس تضبط 25 طناً من الكتب التكفيرية قدمت من السعودية 

تونس ـ سياسة ـ الرأي ـ

أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن حجز 25 طنًا من الكتب التكفيرية، اثر قيام وحدات تابعة لمنطقة الحرس الوطني بالمهدية الساحلية (جنوب العاصمة التونسية) باعتقال عنصر تكفيري كان يشرف على جمعية “سنابل الخير” التي تم حلّها منذ مدة.

وقال أنه فيما يتعلق بقضية العثور على 25 طنا من الكتب ذات المنحى التكفيري التي تورط فيها رئيس جمعية “سنابل الخير” بالمهديّة، أن المعني بالأمر تمكن من ادخال هذه الكتب في 3 حاويات كبيرة (كونتونار) منذ سنة 2012، أي حتى قبل حصول جمعيته على التأشيرة القانونية للنشاط سنة 2013.

وعلمت “الصباح نيوز” أن هذه الكتب وردت من السعودية وأن المعني بالأمر استعمل ترخيصا عند توريدها منصص به أنها “كتب قرآنية” عند تصريحه للديوانة بأحد الموانئ التونسية.

وأشارت مصادر “الصباح نيوز” أن المتهم استعمل هذه الكتب في اطار الخيمات الدعوية لتنظيم أنصار الشريعة الإرهابي المحضور، ولما صدر قرار حل الجمعية أواخر سنة 2014 قام باخفائها في مخزن بالجهة.

وحسب ذات المصادر فانه اعترف في التحقيق انه كان يعتزم ترويجها بالمدارس والمعاهد والمساجد بغاية استقطاب عناصر جديدة.

وأشار المصدر أن النيابة العمومية بالمهدية أسندت له تهمة “الدعوة لارتكاب جرائم إرهابية داخل التراب التونسي”، وأنه من المرجح أن يحال على المحكمة الابتدائية بتونس العاصمة على أساس أنها مرجع النظر في القضايا ذات التوجهات الإرهابية.

وأوضح المصدر أن مثل هذه الجمعيات تمثل غطاء للأعمال الإرهابية في تونس.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق