التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

وزير الخارجية اللبناني: لدينا القوة العسكرية والفكرية اللازمة لاستئصال الارهاب 

لبنان ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل بان “لدينا القوة العسكرية والفكرية اللازمة لاستئصال الارهاب ومنع تمدده في العالم”.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اللبناني، في اليوم الثاني من زيارته الى طهران، المستشار الأعلى للشؤون الدولية لقائد الثورة الاسلامية ورئيس مركز الدراسات الاستراتيجية لمجمع تشخيص مصلحة النظام علي أكبر ولايتي.

وبعد اللقاء، عقد الجانبان مؤتمرا صحافيا استهله الوزير باسيل بالقول: “تشرفنا بزيارة دولة ايران. تحدثنا اليوم عن انتظارات المنطقة وشعوبها من بلدين مقاومين مثل لبنان وإيران. اعتقد ان مسؤوليتنا أولى هي مواجهة الارهاب الذي يتهدد العالم والانسانية، نحن شعوب هذه المنطقة نعتزم بكل صرامة اقتلاع الارهاب من الارض التي ينطلق منها لانها ارضنا. لدينا القوة العسكرية والفكرية اللازمة لاستئصاله ومنع تمدده الى العالم، وهذه هي اهمية لبنان كنموذج لمواجهة الارهاب التكفيري الذي يحاول إلغاء التنوع الفكري في المنطقة”.

وأضاف: “المسؤولية الثانية التي تقع على عاتقنا هي تنمية وتطوير شعوبنا بالتزامن مع المواجهة ضد الارهاب وهذا ما نحن مقبلون عليه بعدما نجحت ايران في دخول مرحلة جديدة، يمكن من خلالها ان تقدم لشعوب العالم والمنطقة القدرات والطاقات الكبرى الموجودة فيها، وأصبح بإمكانها تصديرها وجعل العالم يستفيد منها، وهنا تكمن آهمية لبنان ايضا في المساعدة من خلال اللبنانيين المقيمين والمغتربين، القيام بهذا الدور والجهد تحقيقا لمصلحة البلدين والمنطقة”.

وختم باسيل بالقول: “نحن نشكر ايران على ما قدمته للبنان في مواجهته مع إسرائيل وما تقدمه اليوم في مواجهة الارهاب. لبنان كعضو في التخالف الدولي ضد الارهاب يدعو الى تحالف التحالفين ضد الارهاب من اجل ان نكون في معركة واحدة لا تستثني اي دولة في العالم وينضم اليها الجميع في مواجهة هذا الشر”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق