التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

العمليات المشتركة تنقذ {350} شخصاً وتفكك {20} عبوة ناسفة في الانبار 

الانبار ـ امن ـ الرأي ـ

تمكنت قيادة العمليات المشتركة اليوم الخميس من إنقاذ {350} شخصاً ، وتفكيك {20} عبوة ناسفة في الانبار .
وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، أن ” عصابات داعش الإرهابية تحاول نشر إرهابها في أي مكان تتواجد فيه ، إلا أن هناك رجالا يكسرون شوكتهم ، ففي عملية نوعية وإنسانية تمكنت قوة من قيادة عمليات الجزيرة وبمساعدة حشد البو نمر من إنقاذ 350 شخصا من عشائر البو نمر كانت قابعة تحت سيطرة داعش الإرهابية ، بعد أن فخخت بيوت هذه العوائل ، وأخرجتهم بالعراء لمدة خمسة أيام لإعدامهم بحجة أنهم متعاونون مع الحكومة العراقية ” .
واضاف البيان انه ” بعد وصول نداءات الاستغاثة إلى القوات الأمنية أعدت خطة من قبل قيادة عمليات الجزيرة التي شرعت بقوة من أفواج مغاوير القيادة ، ومفارز معالجة المتفجرات والألغام ، وقوة من حشد البو نمر تقدر بــ 28 عجلة بالتوجه إلى قرية المناخ القريبة من بحيرة الثرثار ، وأثناء التقدم اعترض رتل من عصابات داعش الإرهابية القوة التي اشتبكت معه ، فيما قام طيران التحالف بمساعدة القوة وتدمير الرتل بالكامل ” .
وبين عند وصول القوة إلى القرية اشتبكت مرة أخرى مع داعش بعد أن فككت مفارز المعاجلة 20 عبوة كانت مزروعة على الطريق ، وأسفر الاشتباك عن قتل 7 من داعش ، وتدمير شفلين ، وهروب المتبقي منهم بأربع عجلات نوع بيكب ، حيث تم إجلاء مايقارب 75 عائلة ، وأغلبهم من الشيوخ والأطفال ، وهم في حالة من الإعياء والتعب ، وتم اصطحابهم إلى منطقة بروانة القريبة من القطعات الأمنية التي أمّنت لهم الطعام والشراب والعلاج .
وتابع البيان انه بهذه العملية النوعية والإنسانية تكون عصابات الإرهاب قد خسرت جولة أخرى مع أبناء العراق الرافضين لظلامية عصابات داعش الإرهابية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق