التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الانواء الجوية : توقعات بهطول امطار رعدية خلال الايام الاربعة المقبلة 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت هيئة الانواء الجوية ، هطول امطار رعدية خلال الايام الاربعة المقبلة بسبب تاثر البلاد بأمتداد منخفض جوي من البحر الأحمر.

وذكر تقرير للهيأة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم السبت ان” طقس يوم غد الاحد سيكون غائما مع فرصة لتساقط الامطار في المنطقة الشمالية من البلاد “، لافتا الى ان ” جو المناطق الجنوبية سيكون غائما جزئيا مصحوبا بأرتفاع لدرجات الحرارة الصغرى 20م والعضمى 34م”.
واشارت الهيأة بحسب البيان الى ” طقس الاثنين المقبل في المنطقة الشمالية سيكون غائما ممطرا مع عواصف رعدية والمنطقة الوسطى غائما مع زخات مطر وفرصة لحدوث عواصف رعدية والمنطقة الجنوبية صحوا مع بعض الغيوم ودرجات الحرارة على العموم تنخفض بضع درجات في المنطقة الشمالية وتكون مقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق” .
وعن طقس يوم الثلاثاء قالت ” ان جو المنطقة الشمالية سيكون غائما ممطرا مع حدوث عواصف رعدية مصحوبا بأمطار غزيرة في الاقسام الجبيلة منها “، مبينة ان ” المناطق الوسطى ستشهد تساقط زخات مطر فيما سيتصاعد الغبار في بعض اقسامها ، وتشد المنطقة الجنوبية جوا جزئيا الى غائم مع تصاعد الغبار في بعض اقسامها وحدوث عواصف ترابية في بعض الاماكن منها ودرجات الحرارة على العموم مقاربة في المنطقتين الشمالية والجنوبية وتنخفض بضع درجات في المنطقة الوسطى عن اليوم السابق”.

وعن جو يوم الاربعاء المقبل فانه سيكون في المناطق كافة غائما ممطرا مع حدوث عواصف رعدية وتكون الامطار غزيرة في بعض اقسام المنطقة الشمالية والاقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية ودرجات الحرارة على العموم تنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية وبضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق