التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

وزير الداخلية : ضرورة تأمين انسيابية دخول زائري الأربعينية إلى العراق وفق الإجراءات والضوابط 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

شدد وزير الداخلية محمد سالم الغبان على ضرورة تأمين انسيابية دخول زائري أربعينية الإمام الحسين {عليه السلام} إلى العراق وفق الإجراءات والضوابط .
وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاثنين ، انه ” من اجل تكثيف الاستعدادات وتهيئة كافة المستلزمات التي تضمن نجاح الزيارة الأربعينية بما يؤمن انسيابية دخول الزوار إلى العراق وفق الإجراءات وضوابط وزارة الداخلية العراقية ، أجرى وزير الداخلية محمد سالم الغبان سلسلة اجتماعات ، كان الاجتماع الأول في مقر وزارة الداخلية مع عدد من المسؤولين والقادة ؛ للاطلاع على استعداداتهم وإجراءاتهم لاستقبال الزيارة الأربعينية ، حيث شدد على ضرورة وضع الخطط وآليات التي تضمن نجاح الزيارة ومن دون أي عوائق عبر اعتماد الخطط الرصينة ” .
واضاف البيان انه ” ثم ترأس وزير الداخلية وفد الوزارة وعقد اجتماعا مع إبراهيم الجعفري وزير الخارجية الذي رأس وفد وزارته للتباحث حول وضع الآليات ، والاتفاق على صيغ العمل التي تضمن تأدية مناسك الزيارة الأربعينية بالشكل اللائق ” .
وشدد الغبان على ضرورة حصول جميع الزائرين على سمة الدخول من زائري الجمهورية الإسلامية ، او غيرهم عبر المطارات والمنافذ الحدودية وفقاً للضوابط القانونية المعتمدة في العراق ، ومنها استيفاء الرسوم القانونية ” .
وأكد على ضرورة التعاون مع الجمهورية الإسلامية حول إضافة قنصليات جديدة ليكون عددها من 4 إلى 15 قنصلية في عدة محافظات مختلفة في الجمهورية الإسلامية ؛ للإسراع في إصدار تأشيرة الدخول الى العراق ؛ لتأدية مناسك الزيارة على أن تكون محددة فقط للزيارة الأربعينية ، كما جرى مناقشة موضوع المنافذ الحدودية بين البلدين الجارين ، بحيث تكون مهيأة ومعدة لتقديم كل ما يلزم من وسائل الراحة ، وتسهيل الإجراءات للزوار والعمل على فتح بوابات إضافية لهم تضمن انجاز مراحل دخولهم من والى العراق ، والانتهاء من ختم جوازاتهم وفق الضوابط القانونية بما يضمن عدم التكتل والتجمهر وتحقيق الانسيابية المطلوبة .
وفي نهاية الاجتماع جرى الاتفاق بين الوزارتين على تشكيل لجنة مشتركة بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية ؛ لمتابعة ما تم الاتفاق عليه وتنفيذه على ارض الواقع . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق