التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

ألمانيا تزود العراق بمعدات عسكرية وإدارية ومواد طبية 

بغداد – امن – الرأي –
استعرض وزير الدفاع خالد العبيدي مع نظيرته الالمانية اورسلا فوندير الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة العراقية ضد مجاميع داعش الإرهابية ، فيما اكدت فوندير ان هناك خطة لتزويد العراق بمعدات عسكرية ، وإدارية ، ومواد طبية في العام المقبل .

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية اليوم نسخة منه اليوم ، ان ” وزير الدفاع خالد العبيدي في مكتبه استقبل وزيرة الدفاع الألمانية اورسلا فوندير ، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجال العسكري ، واستعراض الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة العراقية ضد مجاميع داعش الإرهابية ” .
وبين العبيدي أن العراق وألمانيا تجمعهما علاقات وطيدة ومهمة خاصة في مجال التعاون العسكري ، وأعرب أن للأصدقاء الألمان عددا كبيرا من المستشارين العسكريين المساهمين في تدريب القوات العراقية والبيشمركة ، وكذلك تقديم مساعدات كبيرة على مستوى العتاد والسلاح ، ومواد وتجهيزات مكافحة الأسلحة الكيميائية ، والمساعدات الإنسانية ، وهذا حقيقة موقف ايجابي ومهم .
واشار الى أن ” ما ذكرته وزيرة الدفاع الألمانية ، والمتمثل بكون العراق يقاتل داعش الإرهابية نيابة عن العالم اجمع ما هو إلا شعور بالمسؤولية ، والخطر الكبير الذي يهدد العالم من هذه العصابات الإرهابية ، وأفكارها المتطرفة ، شاكراً كل ما قدمته الحكومة الألمانية وشعبها ، متمنياً لهم دوام الموفقية والازدهار .
بدورها قالت وزيرة الدفاع الألمانية إن العراق وألمانيا علاقتهما متبادلة فيما يتعلق بالكفاح ضد داعش الإرهابية ، ومنذ عام ونصف تهدد داعش بشكل كبير الأراضي العراقية ، ولذلك فمن المصلحة المشتركة أن نكافح هؤلاء الإرهابيين معاً .
ولفتت الى أن ” المساعدات التي قدمتها وستقدمها الحكومة الألمانية إلى الحكومة العراقية يجب إن لاتقتصر فقط على الجانب الإنساني والمساعدات الإنسانية ، ولكن يجب أن يكون هناك تعاون مشترك في الجوانب العسكرية للقضاء على إرهابيي داعش ، كون هؤلاء الإرهابيين يمثلون خطرا على أوروبا وألمانيا أيضاً ، لذلك يجب أن نقوم بكل ما نستطيع لنعيد الاستقرار إلى العراق ، وان نقلل من مسألة اللجوء وتشريد العراقيين التي تسبب بها هؤلاء الإرهابيون ” .
وتابعت اننا سوف نستمر في دعم العراق ، ففي عام 2016 ستكون هناك خطة لتزويد العراق بمعدات عسكرية وإدارية ومواد طبية ، وسننظر كيف ندعم العراق بشكل أكثر دقة ، وخاصة تزويده بالاحتياجات المهمة ، ونحن نعرف انه علينا أن نقوم بالأكثر ، وان ندخل الأطراف الاقليمية التي تود أن تقدم المساعدة من اجل توحيد الجهود المشتركة لمحاربة داعش ، ونحن نؤكد على مسألة أن يكون هناك تعاون مشترك بين القوات الكردية والقوات العراقية ، وان تكون هناك ثقة مشتركة بين الجميع لدحر هذه المجاميع الإرهابية .
واوضحت ان ” ألمانيا تدرك إن العراق الان يقاتل داعش الإرهابية نيابة عن العالم ، مهنئة القوات المسلحة بالانتصارات الكبيرة التي تحققها ضد هذه المجاميع الإرهابية ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق