التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

دواي : يدعو الى ايجاد مصادر التمويل لتعزيز القدرة الاقتصادية في البلد 

اقتصاد ـ الرأي ـ

دعا محافظ ميسان علي دواي، اليوم الاربعاء، الجميع الى ايجاد مصادر التمويل لتعزيز القدرة الاقتصادية في البلد،مؤكدا على ان جولات التراخيص التي شملت ميسان احدثت تطور في الصناعة النفطية”.
وقال دواي في كلمة القاها خلال المؤتمر الثالث للنفط والغاز والذي عقد في مدينة العمارة بحقل حلفاية ان “الموارد النفطية كانت ولاتزال المورد الاساسي والمصدر الرئيسي للتمويل في كل عمليات التنمية الاقتصادية في العراق، حيث يعتبر بموجب كل المفاهيم الاقتصادية هو ماكنة النمو للاقتصاد العراقي، باعتبار ان التمويل في العراق احادي الجانب وهو الاساس”.

واضاف”وعليه ومن خلال هذه المؤتمرات الذهاب الى العمل بالبحوث والدراسات للبحث عن مصادر تمويل اخرى، خاصة ونحن نعيش الازمة المالية والاقتصادية الخانقة للبلد، فقط وجب على الجميع اقامة مثل هذه المؤتمرات والعمل على ايجاد مصادر التمويل التي تعزز القدرة الاقتصادية للبلد وعدم الارتكاز على مصدر واحد وهو النفط “.

وتابع قائلا “اننا نعيش تراجع وانخفاض كبير باسعار النفط، ما يسبب الكثير من الازمات والمصاعب على مستوى الدولة والمجتمع والتي اثرت على مسيرة البناء والاعمار والمشاريع الاستثمارية في عموم العراق ومنها محافظة ميسان”، مبينا ان “ميسان قطعت شوطا كبيرا في عملية التنمية وقد حققت انجازا ونسب متقدمة في الكثير من القطعات ترتبط بالبنى التحتية والتي تعتبر ركيزة اساسية للتطور في العراق والمحافظات الجنوبية”.
وبين انه “ومن خلال هذه المؤتمرات والبحوث والدراسات نبحث عن الكثير من القضايا والحلول والعوامل التي ترتبط بنجاح مسيرة الاستثمار النفطي، وخصوصا في المحافظات التي تعتبر الممول الرئيسي للموارد النفطية في العراق ومنها ميسان، ومن خلال جولات التراخيص التي شملت المحافظة حدث تطورا في الصناعة النفطية اثر تاثيرا ايجابيا في مسيرة العراق ومسيرة ميسان من خلال الانتاج والاستكشاف وبرنامج البترودولار الذي عزز القدرة المالية لمحافظة ميسان في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تصب في صالح المحافظة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق