التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

امانة بغداد تؤكد جاهزية محطات تصريف المياه للعمل بطاقتها القصوى 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أعلنت امانة بغداد،عن تشكيل غرفة عمليات للإشراف على عمليات تصريف مياه الإمطار، مؤكدة جاهزية جميع المحطات الرئيسة والفرعية للعمل بطاقاتها القصوى .
وذكرت الامانة في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الأربعاء ان ” امين بغداد وعدد من المسؤولين في الأمانة زارو عددا من محطات المجاري الرئيسة في العاصمة بغداد ومنها الحبيبية والقدس والرشيد والدورة وT1 و TC4 ومشروع معالجة مياه الصرف الصحي في الرستمية “.
وأضافت الأمانة بحسب البيان ان” الدوائر البلدية الأربع عشرة بجانبي الكرخ والرصافة استنفرت جميع آلياتها التخصصية وملاكاتها البشرية والتواجد الميداني لمديريها العامين ومعاونيهم والعاملين بمعيتهم تحسبا لهطول أمطار غزيزة على العاصمة لضمان سرعة السيطرة عليها ونقلها بشكل آني ومنع حصول طفح مياه الامطار في الشوارع” .
وبينت ان ” جميع محطات المجاري البالغة نحو {280} محطة تعمل بطاقاتها القصوى وبالتنسيق مع وزارة الكهرباء لضمان استمرار التيار الكهربائي الوطني المجهز لهذه المحطات الى جانب تهيئة مولدات كهربائية تحسباً لحدوث إي طارئ. “
وأوضحت إن ” دائرة مجاري بغداد قامت بعملية تجهيز محطات المجاري بمضخات وغواطس جديدة واستبدال الأجهزة القديمة والعاطلة ومعالجة مشكلة ارتفاع المناسيب والنضوح وإزالة المعدات القديمة وتهيئة المخازن الخاصة بها لحفظ المواد الاحتياطية وتهيئتها لحالات الطوارئ “.
وأشارت المديرية الى ان ” امين بغداد استمعت لشرح تفصيلي قدمه المهندسون العاملون في محطات المجاري عن آلية العمل والاحتياجات المطلوبة ووجهت دائرة مجاري بغداد بتذليل جميع المعوقات لتأمين عمل هذه المحطات المحورية وتهيئة كل ما من شأنه الإسهام في ديمومة اشتغالها والارتقاء بمستوى قطاع المجاري بشكل عام “.
وأضافت ان ” امين بغداد اوعزت ايضاً بإستمرار أعمال الادامة لجميع المضخات في المحطات وتأهيل لوحات السيطرة الكهربائية وتهيئة المولدات الكهربائية تحسباً لاي طارىء لاسيما مايتعلق بالانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي الوطني “.
كما دعت امين بغداد العاملين في هذه المحطات الى بذل مزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد بما يضمن تشغيل هذا المشاريع المهمة بكامل طاقاتها التصميمية ومعالجة المشكلات والمعوقات بصورة فورية على وفق الخطة المعدة لهذا الغرض وتجنب الاخطاء التي حدثت في اثناء هطول الامطار الغزيرة في الأعوام الماضية “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق