التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

العراق وبيلاروسيا يبحثان التعاون المشترك في مجال الإعمار 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني مع السفير البيلاروسي لدى العراق اندري فاسيتينج التعاون المشترك بمجال إعمار البنى التحتية في البلاد .
وأفاد بيان للمكتب الاعلامي لوزارة الإعمار والإسكان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد اليوم الاربعاء ، السفير البيلاروسي والوفد المرافق له ، وبحث معه سبل التعاون المشترك بين البلدين بمجال اعمار البنى التحتية في البلاد ” .

وقال الخيكاني خلال اللقاء إن ” العراق بحاجة الى استثمار الشركات الاجنبية الرصينة بشكل عام ، والشركات العربية بشكل خاص في تنفيذ مشاريع البنى التحتية ، فضلا عن استقطاب رجال الاعمال ؛ للنهوض بالواقع العمراني عبر تنفيذ عدد من مشاريع الوزارة ” .

وبين ان ” الوزارة تسعى الى تطوير امكانياتها الفنية عن طريق مشاركة الشركات العالمية ، ونقل الخبرات وتجارب الدول المتقدمة في مجال الاعمار والبناء وتبادل الخبرات ” ، مشيرا الى ان ” هذه الشركات لديها خبرات في المجال العمراني ، فضلا عن خبرتها في مجال انشاء شبكات الماء الصالحة للشرب وشبكات المجاري ” .

من جانبهم عبر السفير البيلاروسي والوفد المرافق له عن شكرهم للوزير على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، داعين للاطلاع على المشاريع التي نُفذت من قبل هذه الشركات ، والتي ستدخل في المستقبل القريب وبقوة للإسهام في إعمار العراق . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق