التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

وزارة التربية :خمسة الاف {كرفان} من المنحة الكويتية لحل ازمة الدوام المزدوج في المدارس 

بغداد – محلي – الرأي –
اكد وزير التربية محمد اقبال عمر الصيدلي اهمية تأهيل الابنية المدرسية لتؤدي هدفها المنوط بها من ديمومة العمل التربوي والتعليمي وتطويره في العراق ، معلنا قرب تسلم الوزارة خمسة الاف {كرفان} لحل ازمة الدوام المزدوج في المدارس.
وقال بيان لمحافظة ديالى تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” الصيدلي التقى محافظ ديالى مثنى التميمي بحضور عضو لجنة النزاهة البرلمانية صلاح مزاحم .
ونقل البيان عن الصيدلي قوله “ان الوزارة تؤشر حاجة المحافظة الى سد النقص الحاد في الابنية المدرسية وانها شرعت لوضع حلول لهذا الموضوع”.
وقال الوزير بحسب البيان ان “الوزارة قدمت عدة مقترحات الى مجلس الوزراء لحل هده المشكلة الا إن قلة تخصيصات الموازنة والنقص الكبير في النقد المالي ادى الى تاخر تنفيذ تلك المقترحات “، مشيرا الى ان “الوزارة ستستلم 5000 كرفان كحل عاجل من المنحة الكويتية لتقلل من الدوامات الثنائية والثلاثية “.
وتابع البيان قائلا ان “الوزير ناقش مع الحضور موضوع النقص الحاصل في الملاكات التعليمية وبعض الاختصاصات المهمة التي تحتاجها المحافظة خاصة في الاقضية والنواحي “، واعدا بالمزيد من التعاون المشترك والتنسيق لوضع آلية جديدة لانهاء هذه المشكلة “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق