التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

المالكي: روسيا وايران دعمتا العراق بعد اجتياح داعش وأميركا كانت تتفرج رغم علمها المسبق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس، إن روسيا وإيران هما من قدم الدعم للعراق بعد سقوط الموصل، وان واشنطن أخذت دور المتفرج بعد اجتياح داعش للعراق، وكان لديها علم بتحركات الإرهابيين.

وأبدى المالكي، تأييده لسحب التفويض البرلماني من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وفق مبدأ الفصل بين السلطات، وفيما أكد أنه مازال محتفظا بمنصب نائب رئيس الجمهورية، انتقد المعارضين لمشاركة روسيا في قتال تنظيم “داعش”.

وقال المالكي في مقابلة خاصة مع قناة “روسيا اليوم”، وتابعتها السومرية نيوز، إن “هناك دولا كبرى تسعى لتقسيم العراق، وأن سقوط الموصل كان مؤامرة حيكت من أطراف دولية وإقليمية”، مشددا على “ضرورة أن تعود كركوك تحت سلطة الحكومة المركزية”.

وأضاف المالكي، “لقد طالبت أنا الحكومة بدعوة روسيا لتوجيه ضربات إلى داعش، وهناك من يعارض”، لافتا إلى أن “واشنطن تتحسس من تطور العلاقات العراقية الروسية”.

واعتبر أن “روسيا لها رغبة حقيقية في القضاء على الإرهاب في سوريا والعراق”، مبينا أن “روسيا وإيران هما من قدم الدعم للعراق بعد سقوط الموصل، وان واشنطن أخذت دور المتفرج بعد اجتياح داعش للعراق، وكان لديها علم بتحركات الإرهابيين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق