التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

رئيس أركان الجيش يبحث مع السفير التركي تسلل الإرهابيين إلى الأراضي العراقية 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

بحث رئيس أركان الجيش وكالة الفريق عثمان الغانمي مع السفير التركي تسلل الإرهابيين إلى الأراضي العراقية .
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاثنين ، ان ” رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي وكالة استقبل السفير التركي فاروق قايماقجي في العراق ، حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين ” .
وقال رئيس أركان الجيش أن ” هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين ، وأيضاً ناقشنا مع الجانب التركي بعض المحاور المهمة التي تتعلق بمنع تسلل الإرهابيين إلى الأراضي العراقية ، وضرورة تقديم الدعم خاصة في المجال الصحي ومعالجة جرحى قواتنا المسلحة ، حيث أبدى السفير التركي استعداد بلاده لتقديم وتوفير كل ما تحتاجه الحكومة العراقية ” .
من جانبه قال السفير ، إن ” لقاءنا برئيس أركان الجيش العراقي اليوم يأتي حول تجديد دعم الحكومة التركية للقوات العراقية التي تحارب عصابات داعش الإرهابية بالنيابة عن العالم اجمع ، وأيضاً اتخذنا في هذا الاتجاه خطوات كبيرة لمنع تسلل المسلحين إلى الأراضي العراقية ، وفتحنا القواعد العسكرية في تركيا أمام قوات التحالف الدولي لانطلاق الطائرات المقاتلة التي تقوم بضرب معاقل الإرهاب في العراق وسوريا ، بالإضافة إلى مواصلة تقديم الدعم العسكري والإنساني لأصدقائنا العراقيين ، خاصة وان تركيا تعتبر جزءاً من منظومة التحالف الذي يحارب تلك العصابات الإرهابية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق