التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

تركي يدعو سفراء عرب وأجانب للمشاركة بالمؤتمر الدولي لإعادة الاعمار 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا رئيس صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية عبد الباسط تركي، الاثنين، سفراء دول عربية وأجنبية الى المشاركة في المؤتمر الدولي الخاص بدعم الدول لاعمار المناطق المتضررة من الارهاب المزمع عقده مطلع العام المقبل في اقليم كردستان.

وقال تركي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “تركي التقى بعدد من سفراء الدول العربية والاجنبية المعتمدين لدى العراق في مقر وزارة الخارجية اليوم”، مبينا أن “اللقاء اسفر عن مناقشة آلية عمل الصندوق”.

وأكد تركي، بحسب البيان، “حاجة العراق الماسة لدعم المجتمع الدولي في إعادة اعمار تلك المناطق المحررة منها، والتي من المتوقع تحريرها”، مشيرا إلى أن “العراق يحتاج الى ذلك الدعم اكثر من أي وقت مضى”.

وحث تركي سفراء الدول على “ضرورة المشاركة في المؤتمر الدولي المزمع عقده مطلع عام 2016 في اقليم كردستان الخاص بدعم الدول لأعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية”، لافتا الى ان “مشاركة تلك الدول ستكون مهمة وناجحة”.

من جانبهم ابدى السفراء “رغبة بلادهم بمساعدة العراق في تخطي الازمة”، مؤكدين انهم “سيبلغون رسالة الصندوق الى حكوماتهم التي سوف لن تردد في دعم العراق وبناء مناطقه ومحاربة الارهاب”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق