التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

وزارة الخارجية :يجب مواجهة الارهاب بجبهة واحدة بعيدا عن سياسية المحاور 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

شددت وزارة الخارجية العراقية اليوم الاحد على اهمية ان يتحد العالم بجبهة واحدة في محاربة الارهاب بعيدا عن سياسية المحاور التي تعود بالمنفعة للارهابيين .
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد جمال في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخه منه ان على دول العالم اليوم ان تدرس من جديد خطورة عصابات داعش الارهابية وان تعلن حربا بلاهوادة ضد تلك العصابات ـ مؤكدا الحاجة الى الضرب بالقوة والعمل على تجفيف منابع تلك العصابات المالية والاعلامية والعسكرية “.
واوضح ان” عصابات داعش الارهابية لازالت تحصل على الدعم المالي والعسكري والاعلامي من جهات وشخصيات سياسية وتوجهات اقليمية ، ويجب ان ياخذ المجتمع الدولي هذه الامور بعين العتبار ،، مبينا ان ” العراق حذر سابقا بان عصابات داعش ستطرق ابواب جميع الدول واعضائه ينتمون الى اكثر من مئة جنسية ، و المناطق التي تسيطر عليها العصابات في العراق وسوريا اصبحت اوكارا للقتل والموت والارهاب “.
ودعا جمال الى ضرب الدواعش بقوة من خلال التنسيق العالي بين المجتمع الدولي ، مشددا اهمية التصدي لعصابات داعش الارهابية بعيدة عن سياسية المحاور خصوصا في الشرق الاوسط لان هذا الامر يعود بالمنفعة على الدواعش ونحن اليوم بحاجة الى صف واحد للمواجهة “.
ورأى ان ” تلك العصابات لازالت قوية ولديها عناصر من مجتمعات ديمقراطية في اوربا وامريكا وشرق اسيا ، مشيرا الى ان ” مايرفد تلك العصابات بالارهابيين هي منابر التكفير والارهاب التي تعمل على جذب الشباب ، منوها الى اهمية ” البدء بمحاربة الدواعش اعلاميا وفكريا ، واغلاق المنابر التي تروج للفكر الداعشي “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق