التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مقتل عنصري أمن سعوديين بإطلاق نار في المنطقة الشرقية 

وكالات – امن – الرأي –
قتل عنصرا أمن سعوديان فجر الاربعاء بإطلاق نار مجهول المصدر في المنطقة الشرقية ، بحسب ما افادت وزارة الداخلية.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن المتحدث الامني باسم الوزارة قوله “عند الساعة الواحدة من صباح اليوم الاربعاء (…) تعرضت إحدى دوريات الأمن بمحافظة القطيف لإطلاق نار من مصدر مجهول أثناء أدائها لمهامها الميدانية بالقرب من أحد المواقع الزراعية بمدينة سيهات”.

واضاف ان اطلاق النار “نتج عنه استشهاد العريف جابر علي محمد المقعدي، والجندي أول محارب الليهيبي غريب الشراري”.

واكد المتحدث بحسب وكالة فرانس برس أن شرطة محافظة القطيف بدأت بتنفيذ “إجراءات الضبط الجنائي للجريمة الإرهابية، والتحقيق فيها”.

ويأتي اطلاق النار بعد اكثر من اسبوع على اصابة هنديين ورجل شرطة في اطلاق نار استهدف دورية للشرطة في حي الخويلدية بالقطيف، بحسب فرانس برس.

وشهدت المنطقة الشرقية التي يتواجد فيها المسلمون من أتباع أهل البيت عليهم السلام ، احتجاجات في العام 2011 ضد نظام العائلة المالكة التي تهيمن على البلد من دون انتخابات او ديمقراطية كما تمارس التمييز ضد المسلمين الشيعة، تطورت اثر قمع السلطات الى اعمال عنف في 2012 حيث قتل 24 شخصا بينهم أربعة شرطيين على الاقل بحسب ناشطين سعوديين.

وزادت وتيرة التظاهرات الاحتجاجية في المنطقة الشرقية بعد اعتقال السلطات لعالم الدين الشيعي المعارض الشيخ نمر باقر النمر وحكمت عليه مؤخرا بالإعدام.

وتعرض المسلمون الشيعة في شرق السعودية خلال الاشهر الماضية لسلسلة اعتداءات ارهابية بينها تفجيرات انتحارية واطلاق نار تبناها تنظيم داعش الارهابي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق