التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الادميرال سياري: ساهمنا في عبور 2500 سفينة ايرانية بسلام من باب المندب 

طهران ـ امن ـ الرأي ـ

اكد قائد القوة البحرية للجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري بان سلاح البحر الايراني ساهم في عبور 2500 سفينة ايرانية من باب المندب بسلام خلال الاعوام الستة الماضية.

وقال الادميرال سياري في تصريح للصحفيين في مدينة مشهد المقدسة اليوم الخميس، انه عندما يهدد قراصنة البحر اقتصادنا فاننا مكلفون بالتصدي لهم.

وقال قائد القوة البحرية الايرانية حول وضع مدمرات القوة البحرية للجيش الايراني: ان سلاح البحر يقوم حاليا بصناعة بوارج مختلفة ويتراوح انجازها ما بين 10 الى 90 بالمئة ومن بينها مدمرة “سهند” التي نامل ان تدخل الخدمة حتى نهاية العام الايراني (يبدا في 21 اذار/مارس 2016) او في النصف الاول من العام المقبل.

وحول تواجد القوة البحرية الايرانية للجيش الايراني في مضيق باب المندب قال الادميرال سياري، ان مهمة القوة البحرية للجيش الايراني تكمن في حماية الحدود المائية للبلاد فضلا عن الدفاع عن مصالح الجمهورية الاسلامية في البحار.

وافاد الادميرال سياري بانه عندما يهدد قراصنة البحر اقصادنا فاننا مكلفون بالتصدي لهم لدرء الخطر عن السفن التجارية الايرانية وناقلات النفط للجمهورية الاسلامية الايرانية والدفاع باقتدار عن مصالحنا وقد تمكننا في غضون الاعوام الستة الماضية من المساهمة في عبور 2500 سفينة ايرانية من باب المندب بسلام.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق