التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الجبوري يبحث في لقائين منفصلين مع ممثل المفوض السامي والسفير البلجيكي ملف حقوق الانسان ودعم العراق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في لقائين منفصلين مع ممثل المفوض السامي والسفير البلجيكي ملف حقوق الانسان ودعم العراق ضد الارهاب.
وافاد بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة البرلمان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد اليوم الخميس، ممثل المفوض السامي لحقوق الانسان في العراق فرانشيسكو موتا ، وجرى خلال اللقاء بحث دور الامم المتحدة في تقديم الدعم للمؤسسة التشريعية ومدى انسجام تشريعاتها مع القوانين العراقية النافذة، ودور البرلمان كجهاز رقابي لاداء السلطتين التنفيذية والقضائية خاصة في مجال حقوق الانسان في البلاد”.

واكد الجبوري خلال اللقاء على” سعي مجلس النواب لمراجعة القوانين الجنائية بما ينسجم مع ملف حقوق الانسان”، مشددا على” ضرورة ان تكون هناك مراجعة لبعض القوانين الجنائية من خلال تعديلها او وضع تشريعات تنسجم مع حقوق الانسان”.

من جانبه، ثمن اعضاء الوفد دور رئيس البرلمان في دعم التشريعات والقوانين المتعلقة بالقضاء والنظام الجنائي فضلاً عن اهتمامه الكبير بملف حقوق الانسان، وابدى الوفد استعداده لتقديم المشورة والخبرات وعلى كافة المستويات.

وفي السياق ذاته استقبل الجبوري في مكتبه الرسمي ببغداد اليوم الخميس، السفير البلجيكي غير المقيم لدى العراق هندريك فان دي فيلدي ، مثمنا دور بروكسل في مساندة العراق في حربه ضد الارهاب ويدعو لتعزيز ملف حقوق الانسان.

واشار البيان انه” جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين، كما ناقش الجانبان ملف حقوق الانسان, والجهود الدولية لمساندة العراق في حربه ضد الارهاب”.

واكد رئيس البرلمان على” ضرورة تعزيز المصالح المشتركة لمواجهة مخاطر عصابات داعش الارهابية”.

من جانبه، أكد فان دي فيلدي سعي بلاده لتقديم الدعم الكامل للعراق وفي كافة المجالات وخاصة في حربه ضد الارهاب، كما وجه السفير دعوة رسمية لرئيس البرلمان لزيارة العاصمة بروكسل.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق