التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

تجهيز بوابات الحرم العلوي المطهر بأجهزة سونار حديثة 

النجف الاشرف – محلي – الرأي –
قامت العتبة العلوية المقدسة بتجهيز عدد من البوابات الخارجية المؤدية إلى الصحن الحيدري الشريف بأجهزة سونار حديثة ؛ لفحص حقائب الزائرين ، مع تقديمها مبادرة لدعم المواكب الحسينية التي تقدم خدماتها لزائري الأربعين بتجهيزها عبوات المياه الصالحة للشرب بأسعار تنافسية من معمل نبع العتبة العلوية المقدسة .
وقال نائب الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة خالد هادي شنون في تصريح صحفي نقله موقع العتبة المطهرة تلقت ( الرأي ) تلدولية نسخة منه اليوم الأحد ، أن ” العتبة تقوم باستنفار جميع جهودها لخدمة الزائرين ، وفي كافة الجوانب وخاصة الأمنية ” .
وأضاف ” من أجل المحافظة على الزائرين من أي سوء ، ومن ضمن هذه المشاريع مشروع فحص الحقائب ؛ لتسهيل انسيابية دخول الزائرين مع امتعتهم مع تهيئة أماكن خاصة ، وباجات خاصة للحقائب من خلال هذا الجهاز ” .
وأوضح ” تم افتتاح جهازين الأول مقابل البوابة الشمالية لدخول الحرم الشريف {باب الشيخ الطوسي} ، والثاني في بوابة {شارع الإمام زين العابدين “ع”} ” .
وأشار تم شراء فحص {الايدو} ؛ لغرض دخول المنتسبين بعد التأكد من الفحص اليدوي ، وتم شراء عشرة أجهزة على نفقة العتبة المقدسة ؛ لغرض السيطرة على جميع الأماكن التي تم افتتاحها بهذا المناسبة فحص السيارات ، والحقائب ، والأشخاص ، وكل ما تحتاجه الأجهزة الأمنية ، وسنعمل على توفيرها ؛ من أجل حماية مواطني المدينة وزائري المرقد العلوي الطاهر ، وأربعينية الإمام الحسين {عليه السلام} .
وقال ” كما بادرت العتبة المقدسة بدعم المواكب الحسينية المجاهدة ، وجهودها لتسيير عملية انسياب الخدمات المقدمة للزائرين التي تخدم زوار أبي عبد الله الحسين {عليه السلام} بتخفيض أسعار بيع عبوات المياه الصالحة للشرب بأسعار تنافسية ، ومن دون أرباح مع إيصال كميات المياه إلى مواقع المواكب الحسينية ” .
وشدد نائب الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة على تواصل الأمين العام ، ومجلس إدارة العتبة المقدسة ، ومنتسبيها ، والمتطوعين فيها على بذل أقصى الجهود ؛ لإنجاز هذا العمل الجبار لخدمة أمير المؤمنين وزائري الإمام الحسين {عليهما الصلاة والسلام} ، وإظهار شعيرة زيارة الأربعين الدينية بالمظهر اللائق بعد اتساع رقعة الزيارة إلى الموقع العالمي . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق