التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

النجف وكربلاء تنسقان خطة عمل لتسهيل عودة زائري الأربعينية 

النجف الاشرف – محلي – الرأي –
نسقت الحكومة المحلية في النجف الاشرف مع حكومة كربلاء المقدسة بشأن تسهيل عودة زائري الاربعينية الى ديارهم .
وقال محافظ النجف لؤي الياسري في تصريح صحفي ان ” الحكومة المحلية نسقت مع حكومة كربلاء ، وقيادة عمليات الفرات الاوسط لإبعاد مكان القطع من منطقة خان النص الى المنطقة الموازية للسيطرة الرئيسية في مدخل كربلاء ، إضافة الى تهيئة ساحات كبيرة لاستقبال الآلاف من مركبات الزائرين ، وتخصيص قوة امنية مشتركة ؛ لحفظ الامن فيها ما يفسح المجال امام الزائرين بالعودة الى النجف عبر الخط الاستراتيجي ” .
وأشار الى ان ” تلك الخطوة تأتي لتخفيف الازدحامات المرورية من جانب ، ولتسهيل عملية الرجوع على الاشخاص الذين انهوا الزيارة ، كونها ستكون قريبة عليهم ولن يضطر الزائرون للمسير لمسافات طويلة بغية الوصول الى ساحة وقوف المركبات للرجوع الى مناطقهم ، فضلا عن توفير باصات لنقل الزوار الاجانب من النجف باتجاه المنافذ الحدودية ” .
ولفت الياسري الى وصول حشود غفيرة من الزوار العراقيين ، والعرب ، والأجانب منذ ما يقارب الخمسة ايام الى محور {النجف ــ كربلاء} ؛ لأداء زيارة اربعين الإمام الحسين {ع} .
وتوقع ان تفوق عدد الرحلات اليومية فيه الـ 100 رحلة ؛ لإيفاد الزائرين من اكثر من 40 دولة عربية واجنبية ، مشيرا الى استنفار الكادر العامل في المطار على مدار 24 ساعة ، مرجحا ان تصل اعداد الوافدين عبر المطار من الايرانيين الى 5 ملايين زائر ، بينما ستكون الاعداد متفاوتة بالنسبة للدول الاخرى . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق