التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الدفاع الجوي: الطائرة المسيرة التي سقطت في ايران محلية واستهدفناها لاختبار الجهوزرية 

طهران ـ امن ـ الرأي ـ

اعلن قائد مقر خاتم الانبياء(ص) للدفاع الجوي العميد فرزاد اسماعيلي اننا نمتلك منظومات للدفاع الجوي بدرجة تغنينا عن منظومة اس 300 الروسية.

وفي تصريح للصحفيين اليوم الاحد وردا على سؤال حول سقوط طائرة بدون طيار في جنوب البلاد قال العميد فرزاد اسماعيلي ان هذه الطائرة هي احدى الطائرات التابعة لنا وجرى استهدافها خلال التدريبات واختبار جهوزية القوات .

وعلق العميد اسماعيلي على قيام روسيا باطلاق صواريخ على سوريا بهدف التصدي لداعش بالقول ان الروس يقومون باجراءات متميزة على صعيد التصدي لداعش ، كان يتعين عليهم ان يقوموا بها من قبل مؤكدا انه لم يجر استخدام الاجواء الايرانية لاطلاق هذه الصواريخ والا كان ينبغي ان نطلق على ذلك بالقصف المشترك مشيرا الى انهم استفادوا من الاجواء الدولية.

وافاد بان دفاعاتنا الجوية ترصد النشاطات الروسية .

وفيما يتعلق بمنظومة اس 300 قال العميد اسماعيلي ان الروس سيفون بعهودهم في هذا المجال واضاف اننا نمتلك منظومات للدفاع الجوي الى درجة لانشعر معها بهاجس عدم الحصول على منظومة صواريخ اس 300.

وحول اجراءات الدفاع الجوي لضمان الامن خلال مراسم الاربعين قال العميد اسماعيلي اننا بدانا اجراءاتنا قبل اسبوع وستستمر حتى بعد انتهاء المراسم بعدة ايام .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق