التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

نائب عن دولة القانون يطالب مجلس الامن الدولي بمعاقبة تركيا بسبب دعمها لداعش 

بغداد – سياسة – الرأي –
طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، السبت، مجلس الامن الدولي بضرورة معاقبة تركيا ووضعها تحت الوصاية الدولية بسبب تقديمها الدعم والتمويل بالاضافة الى تدريب عصابات داعش الارهابية .
وقال الصيهود في بيان صحفي تلقت( الرأي ) الدولية نسخة منه انه” لا يمكن القضاء على عصابات داعش الارهابية ما لم يتم القضاء على الدول الراعية والداعمة والممولة للارهاب وتقف في مقدمتها تركيا والسعودية وقطر ، مبينا ان ” داعش الارهابي يعتمد بتمويله على الاموال التي يحصل عليها عن طريق ( ال سعود وال ثاني ) بواسطة طارق الهاشمي ومسعود البرزاني وكذلك من ايرادات النفط المهرب من الحقول السورية والعراقية بالاتفاق مع تركيا وهذا ما اعلنت عنه تقارير جهاز الامن الروسي “.
واضاف ان “هناك تنسيق وتعاون ستراتيجي بين تركيا والسعودية وقطر لدعم المتطرفين والمتشددين وشذاذ الافاق لخلق الفوضى والدمار والقتل والانتهاك بحق الشعوب والبلدان العربية، حتى اصبحت تلك العصابات اليوم خطرا يهدد الامن والسلم الدوليين ، وبات على مجلس الامن والامم المتحدة اليوم التحرك بشكل جدي وفاعل لكشف المتورطين مع داعش وترك المجاملات والمحاباة ، طالما ان هناك وثائق وادلة دامغة تدين السعودية وتركيا وقطر لدعمهم المتواصل لداعش الاهابي وجبهة النصرة وبشكل معلن وموثق “.

وتابع الصيهود بحسب البيان انه ” يجب على الحكومة العراقية ووزارة الخارجية ان ياخذان دورهما الفاعل في الحد من التجاوزات والانتهاكات التركية وطرد السفير التركي والضغط على الانتربول من اجل تسليم المجرم الارهابي طارق الهاشمي الى العراق “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق