التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

هيأة الانواء الجوية : طقس يوم الاربعين صحو 

بغداد – محلي – الرأي –
تتوقع هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ،ان يكون طقس الايام المقبلة ممطرا مصحوبا بعواصف رعدية تكون محصورة في يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين، الا انه يتسحن تدريجيا ليكون يوم طقس الخميس المقبل والذي يصادف يوم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام صحوا الى غائم جزئي ودرجات الحرارة تنخفض دون الـ{25}مْ.
وبحسب بيان الهيأة اليوم، ان” البلاد ستتاثر البلاد بأمتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون طقس غد الاثنين في المنطقتين الوسطى والشمالية، بين صحو الى غائم جزئي واحياناً غائم مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة خاصة في المنطقة الشمالية، اما المنطقة الجنوبية فان الطقس فيه سيكون صحو مع ظهور بعض القطع المتفرقة من السحب.
ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في العاصمة بغداد يوم الغد{25}مْ ، والصغرى {11}مْ ، والرياح ، جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س”.
الا ان البلاد ستتأثر يوم الثلاثاء المقبل بمنخفض جوي ناتج من أندماج منخفض جوي من شرق تركيا والاخر من البحر الاحمر ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى غائم مصحوب بتساقط أمطار خفيفة ومتوسطة الشدة بعد الظهر في المنطقة الوسطى ، وبين المتوسطة والغزيرة الشدة في المنطقة الشمالية مع حدوث عواصف رعدية فيهما.
اما المنطقة الجنوبية فان الطقس فيه سيكون غائماً جزئياً وأحياناً غائم مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة فيها ، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتنخفض قليلا في المنطقة الشمالية عن اليوم السابق، والرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة {30-40} كم/س تسبب تصاعد غبار في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم وفي المطر والغبار {3-5} كم.
ويستمر تأثير المنخفض الجوي المذكور سابقاً ليكون طقس الاربعاء المقبل في المنطقتين الوسطى والشمالية ، غائم مصحوب بتساقط أمطار متوسطة الشدة وحدوث زوابع رعدية ، كما تتساقط الثلوج في بعض اقسام المنطقة الشمالية يتحول تدريجيا ليلا الى غائم جزئي، والمنطقة الجنوبية ، غائم مصحوب بتساقط زخات مطر متوسطة الشدة وحدوث زوابع رعدية فيها.
فيما تنخفض درجات الحرارة بضع درجات عن اليوم السابق ، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة {20-30}كم/س تتحول تدريجياً الى شمالية غربية معتدلة السرعة {20-30}كم/س ابتداءً من الاقسام الغربية من البلاد.
الا ان تاثير المنخفض الجوي المذكور ينحسر تدريجياً عن البلاد ابتداءً من الاقسام الغربية لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا والذي ترافقه كتلة هوائية باردة وجافة عدا الاقسام الجنوبية الشرقية من المنطقة الجنوبية ليكون طقس الخميس المقبل في المناطق كافة صحو ، الى غائم جزئي عدا الأقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية يكون الطقس فيها غائم مع تساقط أمطار يتحسن تدريجيا ، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق ، فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة {20-30}كم/س ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق