التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

نائب عن دولة القانون : العراق لم يلمس اي دورا ايجابيا للقوات الأمريكية في ضرب داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –
رفض ائتلاف دولة القانون طلب زيادة عدد افراد القوات الامريكية في العراق نظرا لكونها لم تقدم اي دور ايجابي في ضرب اهداف داعش , فيما اعلن عن دعمه للموافقة على الضربات الروسية الجوية للعناصر الاجرامية في البلاد.
قال عضو الائتلاف توفيق الكعبي ان العراق لم يلمس اي دورا ايجابيا للقوات الامريكية في ضرب داعش , ولم تقدم تلك القوات اي شيء يصب في مصلحة البلاد, على العكس من الجانب الروسي وما يقوم به من ضربات جدية ومحققة في سورية , مبيناً ان موسكو اليوم تسعى الى استحصال موافقة مجلس الامن لضرب مواقع داعش في العراق ,
واكد الكعبي ان ائتلافه ضد قرار زيادة عدد افراد القوات الامريكية في العراق وانهم مع التحالف الرباعي الذي يضم روسيا وايران وسوريا والعراق, موضحاً ان قوات الحشد الشعبي تعاني من القصف الجوي لطيران التحالف الدولي للقوات العراقية خلال عمليات التقدم ضد داعش.
واضاف: بعد عملية الحسم مع داعش سيتم اعادة النظر في كافة الاتفاقات الامنية والعسكرية مع امريكا وغيرها لتطوير المنظومة العسكرية والاجواء العراقية واقتصاده وقدراته التسليحية وحماية البلاد.
يشار الى ان النائب عن التحالف الوطني عبد الهادي موحان شدد على ضرورة التعاون مع روسيا لضرب داعش في العراق على غرار ما يجري في سوريا وتفعيل التحالف الرباعي بعد ان اخفق التحالف الدولي بتحقيق الاهداف المرجوة منه.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق