التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

قائد الثورة: نمو معنوي هادئ وغير محسوس بدأ يتبلور في الغرب 

طهران – سياسة – الرأي –
أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، ان هنالك نموا معنويا هادئا وغير محسوس بدأ يتبلور في الغرب، معتبرا الحوار بين المفكرين بانه ينفع الحقيقة.

واشار سماحته خلال استقباله اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان، الى العديد من مجالات التواصل والتعاون بين البلدين واعتبر منطق الجمهورية الاسلامية الايرانية بانه يرتكز على التعاون مع الشعوب وقال، ان السياسة المعلنة من قبل الحكومة المجرية في “النظرة الى آسيا” سياسة صائبة وبامكانها ان تكون مصدرا لتعزيز التعاون.

واعتبر آية الله الخامنئي المستوى الواطئ للعلاقات الاقتصادية وغير الاقتصادية بين ايران والمجر بانه غير مناسب واضاف، ان الشعب الايراني لا يحمل اي ذكرى سيئة تجاه المجر وفي ضوء الوفد المرافق لكم الذي يحظى بمستوى جيد فانني آمل في ظل وجود الارادة ان تشكل هذه الزيارة تمهيدا لرفع مستوى التعاون.

واكد قائد الثورة الاسلامية بان منطق الجمهورية الاسلامية الايرانية هو التعاون مع جميع الشعوب والافراد وقال، هنالك بطبيعة الحال استثناءات لاسباب معينة ولكن ما عدا تلك الحالات الخاصة فاننا نرد على المشاعر والسياسات المشرفة بمشاعر صادقة.

واكد تصريحات رئيس وزراء المجر حول ضرورة التفهم المتبادل بين الشعوب والحكومات كاساس للتعاون واضاف، انه ينبغي ايجاد بنية وهيكلية مبدئية للتعاون والتبادل الاقتصادي والعلمي والثقافي والتعليمي.

واعتبر آية الله الخامنئي مصدر الكثير من العداوات والاضغان بانه يعود لعدم وجود المعرفة الصحيحة والمتبادلة واضاف، اليوم وفي ظل الاجواء الدعائية السائدة في العالم يتم اظهار الحقيقة مقلوبة وان مثل هذه الاجواء المغبرة تضر الانسانية والبشرية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق